"صيحة تهديد" وإعادة فحص حقائب طائرة كويتية قبيل إقلاعها للأردن.. والداخلية: لم نتلق أي بلاغ عن قنبلة

"صيحة تهديد" وإعادة فحص حقائب طائرة كويتية قبيل إقلاعها للأردن

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 مايو/أيار 2016; 07:41 (GMT +0400).
"صيحة تهديد" وإعادة فحص حقائب طائرة كويتية قبيل إقلاعها للأردن.. والداخلية: لم نتلق أي بلاغ عن قنبلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت شركة الخطوط الجوية الكويتية، السبت، حرصها على سلامة وتأمين جميع ركابها باعتباره أبرز أولوياتها، وأنها لن تتهاون في اتخاذ أي اجراءات أمنية من شأنها ضمان ذلك.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إنه "تم إعادة الفحص الأمني لجميع حقائب المسافرين على الرحلة رقم 561 المتجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد قيام أحد الركاب بإطلاق صيحة تهديد"، وأضافت أن "هذه الصيحة تسببت في خلق نوع من الارتباك بين الركاب على متن الطائرة"، وتابعت: أنه "تم التعامل مع الراكب من قبل رجال الأمن فورا"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأوضح بيان الشركة أنه "حرصا منها على سلامة ركابها وجريا على عادتها في جدية التعامل مع مثل هذه الحالات وعدم التهاون تجاهها فقد تم إعادة الفحص الأمني لجميع حقائب المسافرين كما قامت سلطات مطار الكويت الدولي باستدعاء قوات الأمن الخاص كإجراء احترازي"، وأضافت أن "الرحلة المذكورة غادرت بعد ذلك إلى وجهتها المقصودة".

من جانبه، قال العميد عادل الحشاش المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية إن متطلبات الخطط والاستعدادات الأمنية تتضمن اتخاذ تدابير احترازية بالطائرات تتمثل أحيانا في إنزال الحقائب والركاب وإعادة التفتيش وهو إجراء متبع واعتيادي.

وأضاف أن هذه التدابير تأتي في سياق تكامل التنسيق بشأن تأمين سلامة الطائرات المغادرة والقادمة واتخاذ كل السبل الكفيلة لسلامة الركاب ومرافقيهم وفق المعطيات الأمنية التي تتطلب ذلك". وأكد الحشاش أن الأجهزة الأمنية لم تتلق أي بلاغ بوجود قنبلة على إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صيحة تهديد وإعادة فحص حقائب طائرة كويتية قبيل إقلاعها للأردن.. والداخلية: لم نتلق أي بلاغ عن قنبلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}