نصر الله: مقتل ذو الفقار يدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا.. والسعودية تدير عملياتها من غرفة بالأردن

نصر الله: السعودية تدير عملياتها في سوريا من غرفة بالأردن

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 21 مايو/أيار 2016; 12:09 (GMT +0400).
نصر الله: مقتل ذو الفقار يدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا.. والسعودية تدير عملياتها من غرفة بالأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني، الجمعة، في كلمته عن القائد العسكري الراحل مصطفى بدر الدين الشهير بـ"السيد ذو الفقار"، بعد أسبوع من مقتله قرب دمشق، إن ما حدث له يدفع حزب الله إلى حضور أكبر في سوريا.

وأضاف نصرالله: "استشهاد القادة يزيد حضورنا في المعركة، وهذه الدماء الزكية التي قدمت باستشهاد السيد ذوالفقار ستدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا إيمانا منا في أحقية وصدقية هذه المعركة وليقين منا أن الآتي هو الانتصار في هذه المعركة". وأشار نصرالله إلى أن "ذوالفقار كان المسؤول المباشر لوحدات حزب الله التي عملت في سوريا منذ اتخاذ القرار التدريجي بالذهاب إلى هناك، وتحمل مسؤولية إدارة وقيادة هذه الوحدات"، وفق ما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وأوضح نصرالله أن "المعطيات تؤكد مسؤولية الجماعات التكفيرية عن قتل الشهيد القائد ذوالفقار"، وقال: "عندما تكون هناك معطيات حول مسؤولية العدو الصهيوني عن أي عملية لا نخفي ذلك"، وأضاف: "حتى في الحرب النفسية لا نكذب ولا نتهم بالسياسة حتى عدونا".

واعتبر نصرالله أن "تاريخنا لا يقول إننا نجبن أو نخاف عندما نظن أن الإسرائيلي هو الذي قتلنا"، ووجه حديثه إلى الإسرائيليين، قائلا: "إذا امتدت يدكم إلى أي مجاهد من مجاهدينا سيكون ردنا واضحا ومباشرا مهما كانت التبعات وخارج مزارع شبعا".

وعن الوضع داخل سوريا، رأى نصرالله أنه "يوما بعد يوم تتكشف الحقائق وتظهر الاعترافات والوثائق عن أهداف المعركة ودور الأمريكيين والغرب فيها وحلفائها الإقليميين ومن استغل الجماعات ومن مولها واستقطبها وسهل المجيء بها من كل أقطار العالم ومن سلحها".

وقال إن "الكل يعرف أن السعودية تحرض وتسلح وتأتي بالمقاتلين تزج بهم في سوريا ولها غرفة عمليات لإدارتهم والغرفة موجودة في الأردن"، مضيفا: "السعودية تريد دستورا جديدا في سوريا هل هي لديها دستور؟ والسعودية تريد انتخابات نيابية ورئاسية مبكرة في سوريا هل هناك انتخابات في السعودية؟"، وتريد في سوريا الإصلاح والحريات، هل يتجرأ أحد على المطالبة بالإصلاح في السعودية؟".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصر الله: مقتل ذو الفقار يدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا.. والسعودية تدير عملياتها من غرفة بالأردن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}