لافروف: روسيا مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي لتحرير الرقة من داعش

لافروف: روسيا مستعدة للتنسيق بجهود تحرير الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مايو/أيار 2016; 06:36 (GMT +0400).
لافروف: روسيا مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي لتحرير الرقة من داعش

موسكو، روسيا (CNN)— قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لتحرير مدينة الرقة، التي تعتبر عاصمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في سوريا.

اقرأ: (منظمة : "داعش" ينشر فيروسات في أجهزة معارضيه للإيقاع بهم ومعاقبتهم)

ونقلت وكالة "ريا- نوفوستي" الروسية الحكومية، على لسان لافروف قوله: "لا يمكنني القول بمدى واقعية هذه التقارير حول وجود جهود مثل هذه قد بدأت بالفعل، ولكننا مستعدون لمثل هذا التنسيق."

أيضا: (بالفيديو.. لحظة استهداف مقاتلات فرنسية مواقع لداعش في الرقة)

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتدريب قوات في معسكرات شمال سوريا وتسابق الزمن في سبيل تقديم التدريبات والمشورات اللازمة لهذه القوات التي يطلق عليها اسم قوات سوريا الديمقراطية للزحف جنوبا تجاه الرقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف: روسيا مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي لتحرير الرقة من داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}