تحذيرات من الفتنة بعد قيام والد جندي لبناني قتلته "النصرة" بقتل شخص ثأراً وإلقاء جثته قرب قبر الإبن

تحذيرات من الفتنة بعد قيام والد جندي لبناني قتلته "النصرة" بقتل شخص ثأراً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 مايو/أيار 2016; 02:31 (GMT +0400).
تحذيرات من الفتنة بعد قيام والد جندي لبناني قتلته "النصرة" بقتل شخص ثأراً وإلقاء جثته قرب قبر الإبن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اتخذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مشدّدة في بعلبك وعرسال، بعد العثور على جثة محمد الحجيري (ابن شقيق مصطفى الحجيري الملقب بـ"ابو طاقية") الذي كان قد خُطف الثلاثاء، على قبر الجندي محمد حمية في جبانة طاريا.

وكان معروف حمية (والد الجندي) قد تبنّى قتل محمد الحجيري قائلاً إن "هذه نقطة ببحر ولن يهدأ لي بال إلا إذا وصلت إلى "أبو طاقية"، وابو عجينة (رئيس بلدية عرسال السابق علي الحجيري)،  لافتاً الى أنه "وفى بوعده بالانتقام لإبنه"، بعد ظهوره على وسائل إعلام محلية (شاهد الفيديو أدناه).

يشار الى أنه ومنذ اعلان خبر قتل الجندي محمد حمية الذي كان مخطوفاً لدى "جبهة النصرة" حمّل والده معروف حمية، الشيخ مصطفى الحجيري (ابو طاقية) المسؤولية وتوعد بالرد.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية، فإن "حسين" الشاب العشريني، خُطف لدى خروجه من وزارة الشؤون الاجتماعية في بعلبك، حيث كان يشارك في اجتماع لهيئات الإغاثة المعنية بمساعدة النازحين السوريين.

من جهتها، اعتبرت كتلة المستقبل النيابية أن الذي ارتكب هذه الجريمة "يقف إلى جانب المتآمرين على استقرار لبنان وعلى وحدة اللبنانيين"، مشيرة الى أن المسؤولية في ملاحقة المجرمين تقع حصرا على عاتق الدولة، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

كما صدر عن المفتي في المجلس الشيعي الشيخ عباس زغيب بيان قال فيه: "إن ما حصل ويحصل سببه غياب الدولة وتقاعسها عن القيام بواجباتها وعجزها عن حماية مواطنيها وافراد مؤسساتها العسكرية والامنية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحذيرات من الفتنة بعد قيام والد جندي لبناني قتلته النصرة بقتل شخص ثأراً وإلقاء جثته قرب قبر الإبن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}