شاهد.. التحالف الدولي يدمر "وحدة تكتيكية" لداعش قرب الفلوجة.. والدفاع العراقية: فرقة المشاة تتقدم نحو النعيمية

الشرق الأوسط
نشر
شاهد.. التحالف الدولي يدمر "وحدة تكتيكية" لداعش قرب الفلوجة.. والدفاع العراقية: فرقة المشاة تتقدم نحو النعيمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الأربعاء، عن تدمير وحدة تكتيكية تابعة للتنظيم بالقرب من مدينة الفلوجة، بالتزامن مع إطلاق وزارة الدفاع العراقية، إلى جانب الحشد الشعبي ضد عملية "تحرير الفلوجة" من سيطرة "داعش".

بالفيديو: ما هي أهمية مدينة الفلوجة العراقية؟

وذكرت قوة المهام المشتركة التي تمثل التحالف الدولي أنه تم توجيه 3 ضربات استهدفت وحدة تكتيكية تابعة لتنظيم داعش، مما أسفر عن تدمير عربة وموقع تحميل أمامي بالقرب من الفلوجة، وذلك ضمن عملية "العزم الصلب" التي يشنها التحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا والعراق.

Coalition strike destroys Da’esh tactical unit near Fallujah, Iraq, to deny safe havens and disrupt terrorist operations. The strikes were conducted as part of Operation Inherent Resolve, the operation to eliminate the Daesh terrorist group and the threat they pose to Iraq, Syria, and the wider international community. The destruction of Daesh targets in Syria and Iraq further limits the group's ability to project terror and conduct operations. #NotoDaesh #InherentResolve #OneMissionManyNations #Daesh #NowheretoHide U.S. Central Command U.S. Department of Defense (DoD) Royal Air Force U.S. Air Forces Central Command DVIDSHUB

Posted by ‎Combined Joint Task Force - Operation Inherent Resolve - عملية العزم الصلب‎ on Wednesday, May 25, 2016

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قيادة فرقة المشاة السابعة عشر تواصل "التقدم نحو الأهداف المرسومة ووفق الخطة التي وضعتها قيادة العمليات المشتركة ضمن المحور الشرقي لمدينة الفلوجة لتحرير المناطق المحاذية في منطقة النعيمية".

وأضافت أنه "تمكن أبطال لواء المشاة 55 ضمن المحور الأول للفرقة من قتل 11 إرهابيا وجرح 7 آخرين، فضلاً عن تفكيك 25 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة".

نشر