بالفيديو: وزير الدفاع العراقي يُشرف على عمليات "تحرير الفلوجة".. وقتلى وجرحى بقوات الأمن إثر تفجيرات انتحارية لـ"داعش"

الشرق الأوسط
نشر
بالفيديو: وزير الدفاع العراقي يُشرف على عمليات "تحرير الفلوجة".. وقتلى وجرحى بقوات الأمن إثر تفجيرات انتحارية لـ"داعش"

الفلوجة، العراق (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، إشراف وزير الدفاع، خالد العبيدي، على عمليات "تحرير الفلوجة" في الفرقة الـ18، التي تُشارك كجزء من الجهود المبذولة التي يقوم بها الجيش إلى جانب الحشد الشعبي ضد تنظيم "داعش" سعيا للتخلص من نفوذ التنظيم في المدينة.

وجاء في بيان السلطات العراقية حول إشراف العبيدي: "من أجل إدامة زخم المعركة والاقتراب من تحرير مدينة الفلوجة، تفقد السيد وزير الدفاع خالد العبيدي، الأربعاء، قيادة عمليات الأنبار،" بمرافقة رئيس أركان الجيش وقائد طيران الجيش ومعاونو رئيس أركان الجيش للعمليات والميرة وكبار الضباط في الوزارة.

اقرأ.. قائد الناتو الأسبق لـCNN: معركة الفلوجة "تسخين" للموصل.. ومشاركة مليشيات شيعية في تحرير مدينة سنية اختبار للحكومة

ومن جانبه، كشف العقيد محمد إبراهيم، بالعمليات المشتركة العراقية للصحفيين مقتل ستة ضباط أمن عراقيين، وإصابة عشرة آخرين بجروح عندما فجر أربعة انتحاريين من عناصر تنظيم "داعش" أنفسهم، الأربعاء، عند نقاط الأمن جنوب الفلوجة. ولا تزال قوات الأمن العراقية تتقدم من الجزء الجنوبي من الفلوجة وكذلك من الشرق والغرب.

أيضا.. خبير عسكري أمريكي لـCNN: أتوقع دمارا كبيرا بالفلوجة و"داعش" سيقاتل كما بتكريت

ويُشار إلى استعادة قوات الأمن العراقية من قبضة "داعش" قرية الرشاد، التي تقع على بعد حوالي 23 كيلومترا شرق الفلوجة، وعدة مناطق أخرى من سيطرة التنظيم تقع شرق الفلوجة، وفقا لبيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة في العراق.

نشر