الجيش العراقي: نجاح الصفحة الأولى من عملية تحرير الفلوجة.. والقوات وصلت إلى مشارف المدينة

الجيش العراقي: نجاح الصفحة الأولى من عملية تحرير الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مايو/أيار 2016; 10:22 (GMT +0400).
الجيش العراقي: نجاح الصفحة الأولى من عملية تحرير الفلوجة.. والقوات وصلت إلى مشارف المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، نجاح ما وصفته بـ"الصفحة الأولى" من عملية تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش، فيما كشفت قوات التحالف الدولي ضد التنظيم عن توجيه 9 ضربات على مواقع لداعش في الفلوجة والموصل.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع العراقية بأن "القطاعات العسكرية المشتركة والمنفذة لعملية (كسر الإرهاب) لتطهير مدينة الفلوجة من دنس العصابات الإرهابية، انتهت من الصفحة الأولى بوصولها إلى الأهداف المرسومة لها من قبل العمليات المشتركة".

وأضاف البيان: "والآن باشرت بتنفيذ الصفحة الثانية من قبل الأبطال في القوات المسلحة وبإسناد الحشد الشعبي وأبناء العشائر وهي تحقق انتصارات كبيرة، حيث تم وصول تلك القوات إلى مشارف مدينة الفلوجة والصفحات التالية ستكون عملية اقتحام للمدينة لغرض تخليص المواطنين من بطش عناصر داعش".

وتابع البيان أن عناصر داعش "في حالة هروب وانكسار أمام تقدم القوات المحررة، وبإسناد كبير من قبل القوة الجوية العراقية وطيران الجيش في تنفيذ العملية التي تم خلالها تطهير عدد من المناطق وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير عدد من آلياتهم وعجلاتهم المفخخة التي زجوا بها أمام قواتنا المسلحة ودك تجمعاتهم".

في الوقت نفسه، أعلنت قوة المهام المشتركة التي تمثل دول التحالف الدولي ضد "داعش"، عن تنفيذ 4 ضربات جوية ضد مواقع التنظيم بالقرب من الفلوجة، أسفرت عن تدمير 3 وحدات تكتيكية منفصلة ونفقين و4 عربات و4 مدافع ومخزن أسلحة.

وأضافت أنه تم توجيه 5 ضربات للتنظيم بالقرب من الموصل ضد 3 وحدات تكتيكية منفصلة و5 مقرات رئيسية ومركز صحافة والمقر الرئيسي للاتصالات، وتم تدمير مخزن أسلحة ومخزن إمداد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش العراقي: نجاح الصفحة الأولى من عملية تحرير الفلوجة.. والقوات وصلت إلى مشارف المدينة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}