ستيف وارن: وضع جنود أمريكيين شعار "YPG" مرفوض.. وتركيا: ننصحهم بوضع شعارات داعش والقاعدة وبوكوحرام

الشرق الأوسط
نشر
ستيف وارن: وضع جنود أمريكيين شعار "YPG" مرفوض.. وتركيا: ننصحهم بوضع شعارات داعش والقاعدة وبوكوحرام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال العقيد الأمريكي ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، الجمعة، إنه "من غير المسموح وغير المناسب" للقوات الأمريكية ارتداء شعارات "YPG" (وحدات حماية الشعب) الكردية في سوريا.

وجاء ذلك بعد ظهور صور، الخميس، لقوات أمريكية شمال الرقة تضع شارات "YPJ" وهي القوات النسائية في وحدات حماية الشعب الكردي "YPG".   

وأضاف ستيف وارن، في مؤتمر صحفي، أنه "تم اتخاذ إجراءات تصحيحية"، وتابع أن التحالف الدولي "تواصل مع الحلفاء وأخبرهم أنه تم اتخاذ إجراءات تصحيحية"، وذلك ردا على سؤال حول قلق تركيا التي تصنف "وحدات حماية الشعب الكردي" بأنها "منظمة إرهابية"، من واقعة ارتداء الجنود الأمريكيين لشارات "YPG".

شاهد.. فيديو تنفرد به CNN من شمال سوريا: مستشارون أمريكيون يدربون قوات سورية لقتال داعش

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي، مولود غاويش أوغلو: "ننصحهم (الولايات المتحدة) بوضع شعارات داعش والنصرة والقاعدة عندما يتوجهون إلى المناطق الأخرى في سوريا، وشعارات بوكو حرام عندما يذهبون إلى أفريقيا".

وأضاف غاويش أوغلو: "استخدام جنود دولة تعد شريكتنا، وحازمة في محاربة الإرهاب، شعار منظمة إرهابية أمر لا يمكن قبوله"، وشدد على موقف بلاده حيال مواجهة كافة المنظمات الإرهابية، وضرورة عدم التمييز بين تلك المنظمات، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) نفت، الخميس، وجود أي جنود أمريكيين في الصفوف الأولى في المعركة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مناطق في شمال مدينة الرقة التي تعتبر معقل تنظيم "داعش" في سوريا.

وجاء نفي البنتاغون بعد أن نشرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" صورا قالت إنها لقوات أمريكية خاصة تخوض عمليات قرب الخطوط الأولى شمال الرقة، خلال العمليات الاستشارية التي تقدمها لقوات سوريا الديمقراطية التي تدربها أمريكا لقتال داعش.

نشر