علوش يستقيل من منصب كبير مفاوضي المعارضة السورية بسبب تعنت الأسد وعجز المجتمع الدولي

علوش يستقيل من منصب كبير مفاوضي المعارضة السورية بسبب تعنت الأسد وعجز المجتمع الدولي

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 09:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
علوش يستقيل من منصب كبير مفاوضي المعارضة السورية بسبب تعنت الأسد وعجز المجتمع الدولي

كبير مفاوضي وفد الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية والمسؤول السياسي في "جيش الإسلام"، محمد علوش.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- استقال كبير مفاوضي وفد الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية والمسؤول السياسي في "جيش الإسلام"، محمد علوش، بسبب فشل مباحثات السلام وفشل المجتمع الدولي في وضع حد للفظائع التي ارتكبها نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، في حق شعبه، الأحد.

وجاء في بيان استقالة علوش، الذي نشره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم تكن التجربة التي مرت بها المفاوضات في الجولات الثلاث ناجحة بسبب تعنت النظام، واستمراره في القصف والعدوان على الشعب السوري، وعدم قدرة المجتمع الدولي على تنفيذ قراراته خاصة فيما يتعلق بالجانب الإنساني، من فك الحصار وإدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة والإفراج عن المعتقلين والالتزام بالهدنة."

وأضاف علوش: "بل الواقع الذي حصل هو زيادة القصف والقتل والتهجير والحصار، ولم تستطع الأمم المتحدة الوصول إلى الآن لاتفاق على جدول أعمال المفاوضات التي تؤدي إلى تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية، أو إلى أي شكل من أشكال الحل السياسي العادل، بل ولا إلى الانتقال السياسي."

ومنذ بدء المفاوضات بعدة جولاتها، لم تصل إلى نتائج أكثر من هدن إنسانية محدودة وقصيرة، ولا يزال تأثير استقالة علوش على المفاوضات غير معروف حتى الآن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علوش يستقيل من منصب كبير مفاوضي المعارضة السورية بسبب تعنت الأسد وعجز المجتمع الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}