قيادة العمليات المشتركة العراقية: لا وجود للقوات داخل الفلوجة حتى الآن والتقدم مستمر

الجيش العراقي: لا وجود للقوات داخل الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 05:13 (GMT +0400).
قيادة العمليات المشتركة العراقية: لا وجود للقوات داخل الفلوجة حتى الآن والتقدم مستمر

بغداد، العراق (CNN)— قال محمد إبراهيم، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، إن عمليات القتال والاشتباك مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لا تزال مستمرة.

اقرأ: (العراق: مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين لمواجهة "داعش")

ونفى إبراهيم وجود أي قوات عراقية داخل الفلوجة، حيث أن القتال لا يزال دائرا خارج المدينة التي تعتبر أحد المعاقل القوية للتنظيم والتي يسعى الجيش العراقي للسيطرة عليها كخطوة في الطريق إلى تحرير الموصل ثاني أكبر المدن العراقية والتي تعتبر بدورها معقل داعش في العراق.

أيضا: (شاهد: اكتشاف الحشد الشعبي خنادق لـ"داعش" تحت الأرض قرب الفلوجة)

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد إعلان المتحدث باسم الجيش العراقي، يحيى رسول، الاثنين، شن القوات العراقية عملية اقتحام معقل تنظيم "داعش" بالفلوجة، حيث قال: "أطلقنا المرحلة الثالثة من عملية اقتحام وسط مدينة الفلوجة، من قبل أبطالنا في قوات مكافحة الإرهاب ووحدات من الجيش العراقي وشرطة الأنبار، وهناك غطاء جوي كثيف لهذه العملية من أبطالنا في القوة الجوية العراقية والتحالف."

(الحشد الشعبي: نحو 2000 عنصر لداعش بالفلوجة.. والقوات العراقية ستدخل المدينة خلال ساعات)

ويذكر أنه وبحسب تقديرات الحشد الشعبي الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية خارج الفلوجة، فإن عدد مقاتلي داعش داخل المدينة يبلغ نحو 2000 عنصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادة العمليات المشتركة العراقية: لا وجود للقوات داخل الفلوجة حتى الآن والتقدم مستمر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}