وفق إفادة زوجته.. السلطات المصرية تمنع مخرجًا مغربيًا من دخول ترابها وترّحله إلى بلاده

السلطات المصرية تمنع مخرجًا مغربيًا من دخول ترابها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 10:39 (GMT +0400).
السلطات المصرية تمنع مخرجًا مغربيًا من دخول ترابها وترّحله إلى بلاده

شكير لخليفي رفقة زوجته

إسماعيل عزام، الرباط(CNN)--  منعت السلطات المصرية مخرجًا سينمائيًا مغربيًا يدعى شكير الخليفي من الدخول إلى أراضيها، كما أكدت لزوجته المصرية أنه ستقوم بترحيله غدًا إلى المغرب، دون أن تخبرها بأسباب منعه من دخول التراب المحلي، رغم قضائه 12 عامًا في القاهرة.
 
وقالت زوجة المخرج، شيرين طلعت، لـCNN  بالعربية إن زوجها كان يرغب بزيارة مصر وقضاء شهر رمضان مع أسرته، خاصة وأنه لم يلتق بزوجته وابنته منذ حوالي سبعة أشهر، قبل أن يفاجأ يإيقافه صباح أمس الثلاثاء في مطار القاهرة وتبليغه بأنه شخص غير مرغوب به دون أن يعلم بالأسباب وراء ذلك.
 
وتابعت طلعت التي تعمل مخرجة كذلك إن شكير الذي اقترنت به منذ ثماني سنوات لا يزال محتجزًا في المطار إلى غاية الآن، وإنها تمكنت من الحديث معه لثلاثة دقائق عبر الهاتف، أخبرها خلالها أنه سيرّحل غدًا إلى المغرب، رغم إدلائه بكل الوثائق المطلوبة، ومنها التأشيرة لدخول مصر.
 
واستقر شكير في مصر منذ 12 عامًا، إذ درس الإخراج هناك واشتغل في عدة مشاريع منها إنجاز أفلام وثائقية لصالح الجزيرة الوثائقية كفيلم "حلاق الميدان"، وقد انتقل قبل سنتين إلى الرباط حيث خاص تجربة إعلامية مع محكمة النقض بهدف إطلاق قناة إلكترونية خاصة بها، وبعدها مع عدد من شركات الإنتاج.
 
ودخل النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المغربي على الخط، إذ راسل وزير الخارجية والتعاون في بلاده صلاح الدين مزوار لأجل التدخل ومساعدة لخليفي، متحدثًا عن أن هذا الأخير يملك تأشيرة الدخول إلى مصر وفق ما يقتضيه القانون، وليس لديه من غرض لزيارة البلد سوى لمّ شمله بزوجته وابنته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفق إفادة زوجته.. السلطات المصرية تمنع مخرجًا مغربيًا من دخول ترابها وترّحله إلى بلاده","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}