مراهق صيني تسلل داخل طائرة لطيران الإمارات ليُكوّن ثروته في دبي.. بـ"الشحاذة"

مراهق صيني تسلل داخل طائرة لطيران الإمارات ليُكوّن ثروته في دبي.. بـ"الشحاذة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 01 يونيو/حزيران 2016; 10:23 (GMT +0400).
مراهق صيني تسلل داخل طائرة لطيران الإمارات ليُكوّن ثروته في دبي.. بـ"الشحاذة"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قُبض على صبي صيني لتسلله إلى داخل والاختباء على متن طائرة تابعة لطيران الإمارات كانت متجهة من مدينة شنغهاي الصينية إلى دبي، حيث يُقال إنه كان يخطط لتكوين ثروته عن طريق التسول.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن الفتى البالغ من العمر 16 عاما من مدينة باتشونغ في مقاطعة سيتشوان الصينية، تسلق السياج في مطار شنغهاي بودونغ في الـ26 من مايو/ آيار، وتسلل إلى عنبر الشحن لطائرة ركاب طيران الإمارات "A380"، واختبأ هناك طوال مدة الرحلة التي بلغت، تسع ساعات ونصف.

الصبي الذي عرف فقط باسم أسرته، شو، تم اكتشافه واعتقلته الشرطة في دبي عند وصول الطائرة. وقالت شركة الطيران في بيان: "تؤكد الإمارات أنه يوم 27 مايو/ آيار، تم العثور على مسافر تسلل خلسة إلى عنبر الشحن على متن رحلة EK303 من شنغهاي إلى دبي.. ونتعاون بشكل كامل مع السلطات في دبي ولأن هذا أمر يتعلق بالشرطة، لا يمكننا الادلاء بمزيد من التفاصيل في هذا الوقت."

وتُفيد تقارير بأن شو كان يعلم أنه يخرق القانون، ولكنه اعتقد أن كونه قاصرا كان سيحميه من الاعتقال. وبصرف النظر، أخبر شو المحققين  أنه كان تحت انطباع أن سجون دبي مريحة، ما جعل الرحلة تستحق المخاطرة.

ونقلا عن المترجم، ميان جين لونغ، الذي التقى شو في دبي، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن المراهق كان يعتقد أنه بإمكانه جني عشرات الآلاف من الدولارات شهريا عبر التسول في شوارع دبي.

وقال نائب القنصل العام الصيني في دبي، ما شوليانغ: "آمل ألا يتبع المواطنين الصينيين مثل هذه الشائعات،" وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الصينية. إن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين صارمة تحظر التسول، وستتم معاقبة المخالفين وفقا للقانون."

ويبقى شو محتجزا عند الشرطة في مطار دبي، حيث يواجه اتهامات بتهديد سلامة الطيران والتهريب، ومن المرجح أن يتم ترحيله ويمكن وضعه على القائمة السوداء لمحاولته التسلل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مراهق صيني تسلل داخل طائرة لطيران الإمارات ليُكوّن ثروته في دبي.. بـالشحاذة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}