وزير الدفاع العراقي يؤكد تحرير ناحية الصقلاوية.. والعبادي يتفقد "خطوط المواجهة الأمامية" لعمليات الفلوجة

وزير الدفاع العراقي يؤكد تحرير ناحية الصقلاوية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 12:16 (GMT +0400).
وزير الدفاع العراقي يؤكد تحرير ناحية الصقلاوية.. والعبادي يتفقد "خطوط المواجهة الأمامية" لعمليات الفلوجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، السبت، تحرير ناحية الصقلاوية من سيطرة عناصر تنظيم "داعش"، وذلك ضمن عملية تحرير مدينة الفلوجة.

بالفيديو: الجيش العراقي يعلن قطع كل خطوط الإمداد عن "داعش" في الفلوجة تمهيدا لتحرير المدينة

وجاء ذلك بعد بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية أفاد أن قوات الفرقة 14 من الجيش العراقي وعناصر مليشيا الحشد الشعبي الشيعية تمكنت من "اقتحام مركز ناحية الصقلاوية (شمال غرب الفلوجة) من جهة الطريق السريع ورفعت العلم العراقي على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن العبيدي "تفقد المحور الجنوبي من قاطع عمليات الفلوجة باتجاه النعيمية، برفقة رئيس أركان الجيش وقائدي القوات البرية وطيران الجيش وعقد اجتماع مع قائد عمليات الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الذي قدم إيجازاً مفصلاً عن سير العمليات العسكرية وطبيعة التقدم الكبير الذي تحرزه القوات المسلحة باتجاه تحرير مدينة الفلوجة".

في الوقت نفسه، تفقد رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خطوط المواجهة الأمامية لعمليات تحرير الفلوجة، وفق ما جاء على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك". وأجرى العبادي جولة على القطعات العسكرية وعدد من المناطق المحررة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الدفاع العراقي يؤكد تحرير ناحية الصقلاوية.. والعبادي يتفقد خطوط المواجهة الأمامية لعمليات الفلوجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}