بالفيديو.. السيسي يبين سبب ابتسامته بخطاب مرسي الأخير ومن يقصد بمصطلح "أهل الشر"

شاهد.. السيسي يبين سبب ابتسامته بخطاب مرسي الأخير

مصر
آخر تحديث السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 10:32 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أوضح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الجمعة، سبب ابتسامته وكان حينها وزيرا للدفاع، خلال خطاب الرئيس المعزول، محمد مرسي، وذلك في مقابلة أجراها مع الإعلامي أسامة كمال بثه التلفزيون المصري الرسمي بمناسبة مرور عامين على تولي السلطة في البلاد.

(شاهد بالأعلى مقطع من المقابلة بحسب ما تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي)

وقال السيسي: "الحقيقة أن ما كان داير في ذهني هو أننا نفقد فرصة، نظام الحكم في تلك المرحلة لم يكن قادرا على التفاهم بشكل مناسب ويرضي المصريين ودخل بفكره بإشكالية كبيرة جدا مع الدولة المصرية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.."

(شاهد المقابلة كاملة على التلفزيون المصري)

وتابع الرئيس المصري حول المصطلح الذي يستخدمه كثيرا: "أهل شر هم كل من يسعى إلى الإساءة لمصر، الإساءة لمصر شعب ودولة ومحاولة عرقلة مسيرة مصر كدولة وشعب، فأنا بجيب اللفظ ده عشان أوصفهم الوصف الحقيقي لهم ويبقى هذا الوصف دائما حاضرا عندهم، الي بتعملوه ده أو الي بتفكرو فيه ده، شر، والمصريين عارفينهم كويس وجوه وبرا.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. السيسي يبين سبب ابتسامته بخطاب مرسي الأخير ومن يقصد بمصطلح أهل الشر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}