المرصد السوري: قوات النظام تدخل حدود محافظة الرقة مدعومة بالمقاتلات الروسية لمحاصرة "داعش" في حلب

الشرق الأوسط
نشر
المرصد السوري: قوات النظام تدخل حدود محافظة الرقة مدعومة بالمقاتلات الروسية لمحاصرة "داعش" في حلب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن قوات النظام السوري مدعومة بالمقاتلات الروسية قد دخلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، معقل تنظيم "داعش"، بهدف حصار التنظيم في حلب، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها القوات السورية إلى الرقة خلال عامين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الاشتباكات العنيفة استؤنفت بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها مدعمة بالطائرات الحربية والمروحية السورية والروسية من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محور أثريا – الطبقة".

وأضاف: "تمكنت قوات النظام من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعمة بغطاء ناري متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بحيث باتت تحاول قوات النظام التقدم والوصول إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة – حلب، والتي بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كيلومترا". وتابع أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم و9 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وأوضح المرصد أنه "في حال تمكنت قوات النظام من الوصول إلى طريق الرقة – حلب وبحيرة الفرات، فإن تنظيم داعش يكون قد حوصر في محافظة حلب، من 3 جهات وهي قوات النظام في الجنوب والجنوب الغربي، ومن فصائل المعارضة في الغرب، ومن قوات سوريا الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال".

نشر