داعش يزعم ببيان منسوب قتل 30 من القوات العراقية شمال الفلوجة.. ومغردون: الجسور العائمة تصل المدينة

داعش يزعم قتل 30 من القوات العراقية شمال الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 08:18 (GMT +0400).
داعش يزعم ببيان منسوب قتل 30 من القوات العراقية شمال الفلوجة.. ومغردون: الجسور العائمة تصل المدينة

صورة أرشيفية لعربات تابعة للقوات العراقية والحشد الشعبي خلال عمليات الفلوجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— زعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قتله لـ30 عنصرا من قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في تفجير سيارة مفخخة شمال مدينة الفلوجة، وذلك في بيان منسوب تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ: (آثار المعارك في الفلوجة بين الجيش العراقي ومقاتلي داعش)

وقال التنظيم في البيان الذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من مصداقيته بشكل مستقل: "انطلق اثنان من فرسان الشهادة (أبوبلال الفلوجي- أبومعاذ الفلوجي، بآلية مفخخة مزودة برشاش من عيار 14.5 حيث اشتبكا مع المرتدين وانغمسا وفجرا آليتهما وسط جمع للجيش والحشد الرافضيين في منطقة الأزركية شمال الفلوجة.."

أيضا: (فيديو حصري لـ CNN عن بدء عمليات القوات العراقية لاستعادة الفلوجة من داعش)

وسام السيد طاهر: "يقولون الجسور العائمة تصل الفلوجة لاقتحامها من كل الجهات،" في حين قال Mustafa Al Shakarchi: "رسالة من مقاتل إلى أهل الفلوجة: نحنُ محررين لا مدمرين، نحنُ أهلكم وأنتم أهلنا وسنحرركم."

(مسؤول عراقي: مقتل ضابط من فدائيي صدام حسين مسؤول عن القناصين بـ"داعش" في الفلوجة)

من جهته قال Karazan Hameed: "الذي يقاتل في الفلوجة ليس سياسي أو زعيم بل هو جندي بسيط من عامة الشعب وفي الأخير يوزع الثروة بين قادة الحرب،" في حين قال صاحب حساب يارب نصرك: "صمتكم الطويل على ما يجري ضد السنة تدفعون فاتورته الآن لن ينفعكم انبطاحكم الذي اوردكم الذلة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يزعم ببيان منسوب قتل 30 من القوات العراقية شمال الفلوجة.. ومغردون: الجسور العائمة تصل المدينة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}