بالفيديو: وزير الدفاع يعلن تحرير الصقلاوية بالكامل ويلتقي نائب قائد الحشد الشعبي في الفلوجة

بالفيديو: وزير الدفاع يعلن تحرير الصقلاوية بالكامل ويلتقي نائب قائد الحشد الشعبي في الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 يونيو/حزيران 2016; 08:24 (GMT +0400).

الفلوجة، العراق (CNN)— أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، تحرير الصقلاوية بالكامل من "عصابات داعش" الإرهابية"، وجاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي أجراها إلى المحور الجنوبي من قاطع عمليات الفلوجة باتجاه النعيمية، وبمرافقة رئيس أركان الجيش وقائدي القوات البرية وطيران الجيش وعدد من كبار القادة والضباط في الوزارة.

وقال العبيدي: "القوات الأمنية تحقق انتصارات كبيرة في كافة المحاور، وهي تضيق الطوق على مدينة الفلوجة، وتستحضر استعدادات مهم جدا لاقتحام الفلوجة،" مؤكدا أن الهدف الأول والأخير هو أمن المواطن، بتوجيه السيد، القائد العام، وكذلك القيادات العسكرية، بأن نكون حريصين على المدنيين، في مدينة الفلوجة وأي مدينة عراقية ستحررها القوات الأمنية العراقية."

وأضاف العبيدي: "اتصل قائد عمليات بغداد وزف بشرى تحرير الصقلاوية بالكامل، وقيام قيادة الفرقة 14 مع القوات الأمنية معها، وعلى رأسها الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية بعمليات تطهير المدينة، فكانت عملية مهمة جدا وإنجاز كبير للقاطع."

اقرأ.. بالفيديو.. وزير الدفاع العراقي: داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في الفلوجة

وأعلن قياديون عسكريون في "عملية تحرير الفلوجة" أنه "باشرت قطاعات التدخل السريع الأولى، باتجاه المحور الجنوبي، وقطاع النعيمية، وتم تفكيك 157 عبوة ناسفة وكذلك قتل أكثر من 10 قيادات في داعش، وكسر الوضع الدفاعي للعدو ورفع العلم العراقي فوق مركز شرطة النعيمية."

كما التقى العبيدي، السبت، بنائب قائد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس، وناقشا الخطط التي أعدت لعملية تحرير الفلوجة، وأكدا على الاستمرار بفتح ممرات آمنة للمدنيين، للحفاظ على أرواحهم. وأشاد بالتعاون الكبير بين القوات المسلحة وأبناء الحشد الشعبي، عبر التنسيق والقيادة والسيطرة. وبدوره شكر الحاج أبو مهدي المهندس وزير الدفاع على ما يقدمه من تسهيلات ودعم إلى قوات الحشد الشعبي، في سبيل الخلاص من العصابات الإرهابية وتحرير أراضي العراق كاملة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: وزير الدفاع يعلن تحرير الصقلاوية بالكامل ويلتقي نائب قائد الحشد الشعبي في الفلوجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}