بالفيديو.. عائلات عراقية تفر من "داعش": الذبح أهون.. أعطونا طعاما الحيوان لن يأكله

بالفيديو.. عائلات عراقية تفر من "داعش": الذبح أهون.. أعطونا طعاما الحيوان لن يأكله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 05:05 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)-- أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، على ضرورة التعامل الإنساني مع العائلات النازحة من خلال تقديم المساعدة والمعونة لهم، ولذلك استنفرت تشكيلات قيادة عمليات بغداد والمتمثلة بفرقة المشاة الـ17، جهودها الطبية والخدمية للعائلات القادمة من مناطق الفلوجة والصقلاوية والسجر والزوبع، وتأمين الحماية لهم، بعدما كانوا يخضعون لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي وبعد تأمين الممرات الآمنة من قبل القوات الأمنية وأخلائهم إلى أماكن إيوائهم في مخيمات عامرية الفلوجة.

شاهد.. CNN تقابل الناجين من الفلوجة.. أطفال يعانون وعائلات حولها داعش لدروع

ويُظهر الفيديو لقطات تتحدث فيها بعض العائلات التي تروي معاناتها تحت تنظيم "داعش"، إذ يقول أحدهم أن "الذبح أهون" من الحياة تحت سيطرته وأن التنظيم سلبهم كل ما يزرعون وأنه لا يعطيهم سوى "تمر لن يأكله الحيوان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. عائلات عراقية تفر من داعش: الذبح أهون.. أعطونا طعاما الحيوان لن يأكله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}