مصدر بالأمم المتحدة لـCNN: السعودية هددت المنظمة بـ"قطيعة كاملة".. وحلفاؤها المسلمون مارسوا ضغوطا هائلة على بان كي مون

مصدر بالأمم المتحدة لـCNN: السعودية هددت المنظمة بـ"قطيعة كاملة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 08 يونيو/حزيران 2016; 10:35 (GMT +0400).
مصدر بالأمم المتحدة لـCNN: السعودية هددت المنظمة بـ"قطيعة كاملة".. وحلفاؤها المسلمون مارسوا ضغوطا هائلة على بان كي مون

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مصدر مسؤول بالأمم المتحدة، لـCNN، إن المملكة العربية السعودية وحلفائها المسلمين مارسوا ضغوطا كبيرة على الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لإزالة السعودية من القائمة السوداء لقتل الأطفال في اليمن.

اقرأ: بان كي مون يرضخ لمطالب السعودية ويحذف المملكة والتحالف العربي من قائمة الأمم المتحدة السوداء بشأن أطفال اليمن

وأضاف المصدر أن السعودية هددت بـ"قطيعة كاملة" في علاقاتها بالأمم المتحدة، ما أثار القلق حول مئات الملايين من الدولارات التي تقدمها السعودية لوكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح المرصد أنه "كان هناك مؤشرات، وليس تهديدا صريحا، على أن رجال الدين في السعودية يمكن أن يجتمعوا لإصدار فتوى تدين الأمم المتحدة وتعتبرها ضد المسلمين". ووصف المصدر الضغوط بأنها كانت "هائلة... وأكبر من أي شيء شاهدناه على الإطلاق"، مشيرا إلى أن الضغوط كانت عبر اتصالات هاتفية دبلوماسية وزيارات من دبلوماسيين إلى مقر الأمم المتحدة.

قد يهمك أيضا.. عسيري عن إدراج التحالف العربي على القائمة السوداء: تقرير غير متوازن ولا يعتمد على إحصائيات موثوقة ويضلل الرأي العام

من جانبها، قالت سفيرة الأردن في الأمم المتحدة دينا قعوار، لـCNN، إن وزير خارجية الأردن ناصر جودة اتصل بالأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين الماضي، و"وضح بعض الأمور". وأعربت قعوار عن سعادة الأردن بإزالة التحالف الذي يقوده السعودية في اليمن وتشارك فيه بلادها من القائمة السوداء، نافية ممارسة السعوديين أي ضغوط على الأمم المتحدة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر بالأمم المتحدة لـCNN: السعودية هددت المنظمة بـقطيعة كاملة.. وحلفاؤها المسلمون مارسوا ضغوطا هائلة على بان كي مون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}