نتنياهو: إسرائيل سترّد على هجوم تل أبيب.. والشرطة تعلن: فلسطينيان قاما بالهجوم

الشرق الأوسط
نشر
نتنياهو: إسرائيل سترّد على هجوم تل أبيب.. والشرطة تعلن: فلسطينيان قاما بالهجوم

تل أبيب (CNN)— قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده "سترّد" على مقتل أربعة إسرائيليين في سوق بتل أبيب إثر إطلاق نار من طرف شخصين، فيما قال الناطق الرسمي باسم الشرطة الإسرائيلي لـCNN إن المشتبه بهما في الهجوم فلسطينيان.

وتحدث نتنياهو عن أن الحكومة الإسرائيلية ستأخذ "الخطوات الضرورية لمهاجمة المُتورطين" في إطلاق النار، كما "ستدافع عمّن يحتاجون إلى الدفاع"، واصفًا واقعة إطلاق النار بـ"الجريمة الوحشية"، وبـ"عملية القتل في قلب تل أبيب".

وقد ألقت قوات الأمن الإسرائيلية القبض على "إرهابيين" اثنيين، واحد منهما أطلقت عناصر الأمن النار عليه في مسرح الواقعة، والثاني جرى القبض عليه في وقت لاحق. وقالت مصادر رسمية إسرائيلية إن المهاجمين كانا يرتديان ملابس توحي على أنهما من الحركة الحسيدية اليهودية.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، إن الولايات المتحدة "تندّد بالهجوم الإرهابي المرعب في تل أبيب بأقوى العبارات الممكنة"، مضيفًا: "نتقدم بأعمق تعازينا إلى عائلات الضحايا، ونتمنى شفاءً سريعًا للجرحى".

وتابع المتحدث: " لا يمكن تبرير هذه الهجمات الجبانة ضد مدنيين أبرياء. نحن على اتصال مع السلطات الإسرائيلية للتعبير عن دعمنا واهتمامنا".

ووقع إطلاق النار ليلة الأربعاء في واحد من أشهر الأسواق العامة في تل أبيب. وإضافة إلى القتلى الأربعة، جُرح خمسة أشخاص على الأقل، حسب ما أكده ميكي روزنفيلد، ناطق رسمي باسم الشرطة الإسرائيلية.

نشر