بالفيديو.. العبيدي: الحفاظ على أهالي الفلوجة يثقل كاهل القوات الأمنية.. والمعركة اقتربت من مركز المدينة

الشرق الأوسط
نشر
بالفيديو.. العبيدي: الحفاظ على أهالي الفلوجة يثقل كاهل القوات الأمنية.. والمعركة اقتربت من مركز المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، السبت، أن الحفاظ على المدنيين من أهالي الفلوجة أصبح يثقل كاهل القوات الأمنية أكثر من قتال عناصر تنظيم "داعش"، مؤكدا أن معركة تحرير الفلوجة اقتربت من مركز المدينة.

وقال العبيدي: "وجود المدنيين داخل المدينة يشكل تحديا كبيرا لأن الحفاظ على المدنيين أصبح يثقل كاهل القوات الأمنية أكثر من المعركة"، وأضاف: "هدفنا تحرير الفلوجة والحفاظ على أهلها المدنيين"، وتابع: "نأمل أن ينزحوا ومن لا يستطيع فعليه البقاء في بيته... هذان الخياران أمام المواطنين لأن معركة الفلوجة يجب أن تحسم بأسرع وقت".

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، أن العبيدي "وجه أهالي مدينة الفلوجة بضرورة الخروج إلى أماكن أمنة عبر ممرات خصصت لهم من قبل الجيش العراقي أو البقاء في منازلهم لمن لا يستطيع المغادرة"، وأكد العبيدي أن "المعركة اقتربت من مركز المدينة، وأن الجيش العراقي حريص على أرواح المدنيين العزل الذين لا ذنب لهم".

وكان العبيدي أعلن، في وقت سابق السبت، عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غرب مدينة الفلوجة من سيطرة عناصر تنظيم "داعش"، حسب بيان لوزارة الدفاع العراقية.

نشر