قطر تعتقل هولندية منذ 3 أشهر بعد إبلاغها عن تعرضها للاغتصاب

قطر تعتقل هولندية منذ 3 أشهر بعد إبلاغها عن تعرضها للاغتصاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 12 يونيو/حزيران 2016; 05:36 (GMT +0400).
قطر تعتقل هولندية منذ 3 أشهر بعد إبلاغها عن تعرضها للاغتصاب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعتقل السلطات القطرية امرأة هولندية، منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، بعد تقديمها شكوى بتعرضها للاغتصاب خلال قضاء إجازة في قطر ويمكن أن تواجه اتهامات بالزنا، وفقا لما قاله محاميها بريان لوكولو.

وأوضح الدفاع، في تصريحات لـCNN، أن لورا البالغة من العمر 22 عاما كانت في حانة بفندق تحتسي مشروبات مع صديق، ولكن تناولت مشروبا بعد ذلك جعلها تشعر أنها ليست بحالة جيدة على الإطلاق. وأضاف أن لورا قالت إنها استيقظت في مكان غريب وأدركت بفزع أنه تم اغتصابها بعد وضع مخدر في مشروبها، وعندما أبلغت الشرطة تم اعتقالها.

وقال لوكولو: "لا أعلم ما هي التهم الموجهة إليها، على حد علمي هي محتجزة لأنها أبلغت عن اغتصابها"، وأضاف أنه من المقرر أن تظهر لورا أمام أحد القضاة، غدا الاثنين، في الدوحة، حيث سيتم توجيه الاتهامات بشكل رسمي لأول مرة.

في غضون ذلك، أكدت الحكومة الهولندية وسفارتها في الدوحة أنها على اتصال مع أسرة لورا، وقالت السفارة في بيان: "لقد قدمنا المساعدة إليها منذ اليوم الأول لاعتقالها"، بينما لم يتسن الحصول على تعليق من السلطات القطرية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تعتقل هولندية منذ 3 أشهر بعد إبلاغها عن تعرضها للاغتصاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}