الحريري بعد تفجير "فردان": معركتنا مع الإرهاب طويلة.. وحزب الله يعطل الدولة ككل بعرقلة انتخاب رئيس

الشرق الأوسط
نشر
الحريري بعد تفجير "فردان": معركتنا مع الإرهاب طويلة.. وحزب الله يعطل الدولة ككل بعرقلة انتخاب رئيس

بيروت، لبنان (CNN)— قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إن المعركة مع الإرهاب تعتبر معركة طويلة لافتا إلى أن لبانان سينتصر في النهاية، وذلك في رد تعليق على الانفجار الذي هز منطقة فردان بالعاصمة اللبنانية بيروت، لبنان.

اقرأ: (قائد الحرس الثوري الإيراني: رد حزب الله وإيران واحد..فلتتوقع إسرائيل المزيد ثأرا على فعلتها "الحمقاء")

وقال الحريري بحسب ما نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "إن معركتنا مع الإرهاب والتفجير وعمليات القتل والاغتيال والرسائل المباشرة وغير المباشرة طويلة، وهي معركتنا نحن، وستكمل، ولبنان سيتنصر في نهاية المطاف، وكل أنواع الإرهاب لن تخيف اللبنانيين، وجميعنا سنكون في مواجهته ولبنان سينتصر في النهاية".

أيضا: (حزب الله: اللبنانيون بحاجة للمقاومة.. التحالف الدولي عجز عن وقف داعش وحزب الله نجح بذلك)

وحول حزب الله، قال الحريري: "أنا متأكد أن لحظة انتخاب رئيس جمهورية ستكون لحظة الفرج للبلد، وسنكون بحاجة إلى كل الشباب والشابات والمهن الحرة لكي نقوم بالبلد، وهناك الكثير من العمل الذي يجب أن نقوم به بالكهرباء والمياه والمستشفيات والبنى التحتية، لأنه خلال السنوات الأخيرة من الفراغ الرئاسي رأينا كم تدهورت المؤسسات وتدهور الاقتصاد، وفي نهاية العام 2010 كان النمو الاقتصادي حوالي الـ9 في المائة، فيما هو اليوم تحت الصفر، وكل ذلك بسبب عدم وجود قرار في الدولة وبسبب غياب رئيس للجمهورية. وليس هناك سوى فريق واحد يعطل الدولة ككل، وهو حزب الله، الذي لا يريد رئاسة جمهورية ويضع الكرة في ملعب العماد ميشال عون، فمنذ لحظة اغتيال رفيق الحريري وهذا البلد عرضة للتعطيل."

نشر