القاهرة: العثور على الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران "في حالة تحطم".. وانتشال وحدة الذاكرة

الشرق الأوسط
نشر
القاهرة: العثور على الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران "في حالة تحطم".. وانتشال وحدة الذاكرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران "MS804"، الخميس، انتشال مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (أحد الصندوقين الأسودين)، وذلك بعد حوالي شهر من البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، في 19 مايو/ أيار الماضي.

02:11
ما هو الصندوق الأسود؟ وكيف يعمل؟

وأفادت اللجنة أن "السفينة (Lethbridge John) المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة A320 التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي، تمكنت من العثور على مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder)".

وأضافت: "قد تم انتشال الجهاز على عدة مراحل حيث أنه وجد في حالة تحطم إلا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل"، وتابعت أنه "تم إخطار النيابة العامة، والتي أصدرت قرارها بتسليمه إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ المحادثات".

وأشار بيان لجنة التحقيق المصري إلى أنه "جارى حالياً ترتيبات عملية نقله من السفينة إلى الإسكندرية وسيكون في استقباله مسؤولي النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق".

نشر