اجتماعات أمنية وتجارية للأمير محمد بن سلمان في أمريكا ولقاء مع راين الرافض لحظر دخول المسلمين

محمد بن سلمان في أمريكا يقابل راين الرافض لحظر المسلمين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 11:11 (GMT +0400).
اجتماعات أمنية وتجارية للأمير محمد بن سلمان في أمريكا ولقاء مع راين الرافض لحظر دخول المسلمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى الولايات المتحدة بلقاء جمعه بوزيرة التجارة الأمريكية وبرئيس مجلس النواب، في خطوات تأتي في سياق الجولة التي يراد منها تعزيز العلاقات السياسية من جهة وعرض رؤية المملكة للتحول الاقتصادي، وذلك بعد يوم على لقائه بوزير الخارجية، جون كيري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الأمير محمد بن سلمان اجتمع مع وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر وذلك "لبحث المجالات التجارية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين" كما اجتمع في واشنطن مع رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين.

وحول الاجتماع مع راين، قالت الوكالة إن البحث شمل "التعاون القائم بين البلدين، في عدد من المجالات المشتركة، والسبل الكفيلة بتطويره، إلى جانب جملة من المسائل ذات الاهتمام المتبادل." ليعود الأمير السعودي ويجتمع مع "رؤساء وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مختلف اللجان ، حيث التقى الأمير محمد بن سلمان برؤساء وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية ، ولجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ، ولجنة الشؤون الخارجية ولجنة القضاء في مجلس النواب."

يذكر أن راين، وهو أحد أبرز الشخصيات في الحزب الجمهوري الأمريكي، كانت له مواقف بارزة مؤخرا تتناقض مع تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، إذ رفض طرحه لفرض حظر على دخول المسلمين إلى أمريكا واصفا إياهم بأنهم "شركاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اجتماعات أمنية وتجارية للأمير محمد بن سلمان في أمريكا ولقاء مع راين الرافض لحظر دخول المسلمين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}