أنور قرقاش: القوات الإماراتية مستمرة في دورها مع السعودية حتى إعلان التحالف انتهاء حرب اليمن

أنور قرقاش: القوات الإماراتية مستمرة في دورها مع السعودية حتى إعلان التحالف انتهاء حرب اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 06:02 (GMT +0400).
أنور قرقاش: القوات الإماراتية مستمرة في دورها مع السعودية حتى إعلان التحالف انتهاء حرب اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الخميس، إن القوات المسلحة الإماراتية أدت دورها القتالي في اليمن بشجاعة ومهنية، وإن هذا الدور مستمر مع السعودية حتى إعلان التحالف العربي الذي تقوده المملكة "انتهاء الحرب".

وجاءت تصريحات قرقاش، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، غداة محاضرة عن "الأزمة اليمنية"، شهدها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد. وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلت عن قرقاش قوله، في المحاضرة، إن "الحرب انتهت اليوم وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من ادارة الخدمات الاساسية وتحسين ادائها ورصد إرهاب القاعدة المدعوم من الإخوان المسلمين".

وأكد قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، أن أهداف عاصفة الحزم كانت واضحة مما ساهم في نجاحها، عودة الشرعية، وتكريس المسار السياسي المتفق عليه، والرد العربي الحاسم على التمدد الإيراني".

وقال: "التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية والعسكرية لا جدال حوله، إدارة الرياض للأزمة استثنائي ودور الإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته". وأضاف: "ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى اتفاق لا يهمش أحدا ويرفض منطق الانقلاب، العمل العسكري مهد الأرضية".

وأوضح أنه "في السياق العسكري والسياسي يبقى دور الإمارات الحليف المتمكن والصادق الي جانب الرياض، فهذه الشراكة التي عززتها أزمة اليمن ركن أساسي للمستقبل"، وقال: " قواتنا المسلحة، كما أشرت في محاضرتي، أدت دورها القتالي بشجاعة ومهنية، ويستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب".

وأضاف: "محور الرياض أبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة و تأثيرا، والضرورات الاستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك، مكسب ستتضح أهميته الإيجابية على استقرارنا". وتابع: " وتبقى المسؤولية أمام اليمنيين، بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة والمؤسسات، روح المسؤولية الوطنية مطلوبة للنجاح".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أنور قرقاش: القوات الإماراتية مستمرة في دورها مع السعودية حتى إعلان التحالف انتهاء حرب اليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}