الولايات المتحدة ترسل خبيرين إلى القاهرة للمشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة

خبيران أمريكيان يصلان القاهرة للتحقيق في سقوط الطائرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 يونيو/حزيران 2016; 03:56 (GMT +0400).
الولايات المتحدة ترسل خبيرين إلى القاهرة للمشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يستعد المجلس الوطني لسلامة النقل بالولايات المتحدة، المعروف اختصارًا بـ NTSB، لإرسال فريق إلى القاهرة لمساعدة السلطات المصرية في التحقيق حول سقوط الطائرة صاحبة الرحلة رقم MS804، وفق ما نقله مصدر أمريكي مقرّب من التحقيق يوم الخميس 15 يونيو/حزيران 2016.
 
وسترسل هذه الهيئة الأمريكية خبير تحقيقات وخبيرا في التسجيل، ويملك هذا الأخير خبرة عالية في تفكيك وتحميل وتحليل بيانات الصناديق السوداء الخاصة بالطائرات، وتعمل الهيئة على إعداد تأشيرتي وكافة الأمور المتعلقة بسفر الخبيرين إلى الأراضي المصرية.
 
وأعلنت لجنة التحقيق المصرية في وقت سابق من يوم الخميس انتشال مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (أحد الصندوقين الأسودين)، بعد حوالي شهر من البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، في 19 مايو/ أيار الماضي.
 
وأدى سقوط الطائرة المصرية (من نوع إيرباص) إلى مصرع 66 شخصًا بمن فيهم طاقمها، وتحمل غالبية الضحايا الجنسية المصرية، كما يوجد بينهم فرنسيين وعرب من جنسيات متعددة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الولايات المتحدة ترسل خبيرين إلى القاهرة للمشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}