جامعة نيويورك: عمر متين سافر مع 3 آخرين إلى السعودية لأداء العمرة عام 2012.. والرحلة نظمها المركز الإسلامي

الشرق الأوسط
نشر
جامعة نيويورك: عمر متين سافر مع 3 آخرين إلى السعودية لأداء العمرة عام 2012.. والرحلة نظمها المركز الإسلامي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت جامعة نيويورك، الجمعة، أن عمر متين، منفذ الهجوم على نادي المثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا، كان قد سافر في رحلة عمرة نظمها المركز الإسلامي بالجامعة إلى المملكة العربية السعودية عام 2012.

اقرأ.. اللواء منصور التركي لـCNN: عمر متين منفذ هجوم أورلاندو أدى العمرة مرتين

وقال المتحدث باسم الجامعة جون بيكمان، في بيان، إن عمر متين سافر ضمن مجموعة من 80 شخصا، لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية، وأضاف أنه كان برفقة عمر متين 3 أشخاص يفترض أنهم من عائلته بينهم امرأة تحمل اسم عائلته يبدو أنها والدته.

وأوضح بيكمان أن المركز الإسلامي بالجامعة تواصل مع مسؤولي وكالات إنفاذ القانون وأبلغهم عن ذلك في إطار الإبلاغ عن أي معلومات يمكن أن يساعد في التحقيقات، مشيرا إلى أن المركز الإسلامي بالجمعة ينظم رحلة سنوية إلى مكة والمدينة.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي قال، لـ CNN، إن عمر متين، زار السعودية مرتين لتأدية مناسك العمرة خلال عامي 2011 و2012. وقضى متين 10 أيام في مارس/ آذار عام 2011 و8 أيام في مارس/ آذار عام 2012 في المملكة.

كما قال مسؤول أمريكي مقرب من التحقيق أن متين سافر أيضا إلى الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 2011 و2012، ولكن ليست هناك أي مؤشرات أنه كان على اتصال مع أشخاص مشبوهين خلال تلك الرحلة، كما يُشار إلى أن تلك الفترة الزمنية تسبق تأسيس تنظيم "داعش".

نشر