أوباما يستقبل محمد بن سلمان في البيت الأبيض.. ويبحثان أوضاع المنطقة و"رؤية السعودية 2030"

الشرق الأوسط
نشر
أوباما يستقبل محمد بن سلمان في البيت الأبيض.. ويبحثان أوضاع المنطقة و"رؤية السعودية 2030"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الجمعة، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في البيت الأبيض، لبحث قضايا منطقة الشرق الأوسط، ضمن زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر صحفي، عقب اللقاء، إن اجتماعات ولي ولي العهد "كانت بناءة وهدفت لتعزيز العلاقات مع واشنطن"، وأضاف: "تناولت الاجتماعات مع المسؤولين الأمريكيين العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن أوباما ومحمد بن سلمان "بحثا خلال الاستقبال العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين". وأضافت أن "الرئيس الأمريكي عبر عن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة التعاون مع المملكة لما فيه مصلحة البلدين، والعمل مع المملكة لدعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجهها المنطقة".

وتابعت أنه "تم التطرق خلال الاستقبال إلى الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة، حيث أكد الرئيس باراك أوباما عن ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية برؤية المملكة العربية السعودية 2030 والبرامج الاقتصادية التي تشهدها السعودية، وتعزيز التعاون معها في خططها المستقبلية".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اجتمع، قبل ساعات، مع الفريق الاقتصادي للرئيس الأمريكي ضم مدير المجلس الاقتصادي الوطني للرئيس الأمريكي جيف زينست، ووزير الخزانة جاك لو، ووزيرة التجارة بيني بريتزكر، ووزير الطاقة إيرنست مونيز.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض أفضل السبل لتعزيز التعاون المشترك والمستمر بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في ظل رؤية المملكة 2030، وبرامجها الاقتصادية الطموحة بما فيها برنامج التحول الوطني".

كما اجتمع الأمير محمد بن سلمان مع رئيس الغرفة التجارية الأمريكية توماس دونهيو، وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالمجال التجاري والاستثماري بين البلدين، وبحث مواصلة تنميتها.

نشر