الإخوان المسلمين: أحكام قضية التخابر مع قطر "مهزلة جديدة".. ومصر تعيش في "خيانة ودماء وقمع وانتقام خسيس"

الشرق الأوسط
نشر
الإخوان المسلمين: أحكام قضية التخابر مع قطر "مهزلة جديدة".. ومصر تعيش في "خيانة ودماء وقمع وانتقام خسيس"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين أن الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة، السبت، بالسجن المؤبد على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، ومتهمين اثنين آخرين، والإعدام لستة متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع قطر"، هي "مهزلة جديدة".

وقالت الجماعة، في بيان، إن "هذه الأحكام هي والعدم سواء، فالحقيقة المؤكدة أن مصر تعيش منذ الانقلاب الغادر في سلسلة من المهازل في شتى المجالات، فلا قانون ولا احترام لحقوق الإنسان، بل خيانة ودماء وقمع وانتقام خسيس".

وأضافت: "في هذه الأجواء الفاسدة تتم محاكمة السيد الرئيس محمد مرسي ومعاونيه وقادة الإخوان المسلمين والثوار الأحرار في قضايا هزلية ملفقة، تصنعها أجهزة الأمن الفاسدة، ويضفي عليها قضاء الانقلاب الشكل القانوني، بعد أن تحول إلى إحدى أدوات القمع في يد الطغاة المستبدين، ووسيلة للانتقام من كل الأحرار والشرفاء في مصر".

وتابعت أن "الأحكام الهزلية التي صدرت اليوم وغيرها لن ترهب الأحرار في سجون الانقلاب الغادر، ولن توهن عزائم الثوار في الشوارع، بل إنها تزيد الجميع صمودا وثباتا وثقة في نصر الله عز وجل، وإصرارا على اسقاط الانقلاب العسكري، واستعادة إرادة شعب مصر الحر".

وأفاد البيان بأن "الإخوان المسلمين يؤكدون أن الانقلاب إلى زوال مهما طال الوقت، ولن تتوقف ثورة شعب مصر الحر حتى تحقق أهدافها كاملة، بعودة الشرعية، والقصاص من القتلة والمفسدين، والإفراج عن كل الأحرار، واسترداد إرادة مصر الحرة".

نشر