القاهرة: تجفيف ذاكرة الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في أفران الجيش.. وإعدادهما لتفريغ المعلومات

القاهرة: تجفيف ذاكرة الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في أفران الجيش

مصر
آخر تحديث الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 07:27 (GMT +0400).
القاهرة: تجفيف ذاكرة الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في أفران الجيش.. وإعدادهما لتفريغ المعلومات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران رقم "MS804" التي سقطت في البحر المتوسط خلال رحلتها من القاهرة إلى فرنسا في مايو/ أيار الماضي، أنه يجري فحص الصندوقين الأسودين للطائرة وإعدادهما لمرحلة تفريغ المعلومات.

وقالت اللجنة، في بيان، الأحد، إنه "تم أمس السبت البدء في عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR بمعرفة لجنة التحقيق وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشارية من الخبراء في هذا المجال. كما انضم الى لجنة التحقيق الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية دولة صانع محرك الطائرة وأحد مستشاريه".

وأضافت: "وقد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الادارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني تمهيدا للبدء في مرحلة التجفيف والتي تمت في مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التي تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة، واستغرقت هذه العملية 8 ساعات متصلة بحضور أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسي الخبير في التعامل مع أجهزة مسجلات الطائرة".

وأوضحت أنه يجري "حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتي يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات"، وأشارت إلى أن السفينة "Lethbridge John" المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة تستمر في عملها برسم خريطة لتوزيع الحطام بقاع البحر الأبيض المتوسط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاهرة: تجفيف ذاكرة الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في أفران الجيش.. وإعدادهما لتفريغ المعلومات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}