المرصد السوري: مقتل 8 سوريين بينهم 4 أطفال برصاص حرس الحدود التركي.. والائتلاف: نتواصل مع أنقرة لضمان عدم تكراره

المرصد السوري: مقتل 8 سوريين بينهم 4 أطفال برصاص حرس الحدود التركي

الحرب السورية
نُشر يوم الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 10:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:57 (GMT +0400).
المرصد السوري: مقتل 8 سوريين بينهم 4 أطفال برصاص حرس الحدود التركي.. والائتلاف: نتواصل مع أنقرة لضمان عدم تكراره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، مقتل 8 سوريين أغلبهم من الأطفال والنساء، برصاص قوات حرس الحدود التركية، فيما أكد الائتلاف السوري المعارض أنه يتواصل مع السلطات التركية لتوضيح ما حدث وضمان عدم تكراره.

وقال المرصد السوري إنه "وثق خلال الـ 24 ساعة الماضية استشهاد 8 أشخاص بينهم 4 أطفال دون سن الـ 18 ومواطنتان جراء استهدافهم في منطقة خربة الجوز بريف إدلب، من قبل قوات حرس الحدود التركي عند الحدود مع لواء الاسكندرون، بالقرب من قرية خربة الجوز في ريف جسر الشغور".

وأضاف أنه بذلك ارتفع "عدد الشهداء الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، جراء إطلاق النار عليهم من قبل حرس الحدود التركي، إلى 60 بينهم 8 أطفال و7 مواطنات وفتى، منذ الأول من يناير/ كانون الثاني 2016، وحتى 19 يونيو/ حزيران".

في الوقت نفسه، قال الائتلاف السوري، في بيان، إن "مصادر من قرية خربة الجوز الحدودية أعلمته بواقعة إطلاق حراس الحدود الأتراك النار على ‏سوريين حاولوا عبور الحدود السورية التركية من خارج المعبر النظامي ‏بين البلدين، مما تسببت بوفاة أطفال ونساء كانوا ضمن المجموعة المذكورة.

وأضاف الائتلاف أنه "تواصل مع السلطات التركية المعنية لتبيان ما حدث، والمطالبة باتخاذ ما يلزم ‏من إجراءات، وبحث السبل الكفيلة بضمان عدم تكرار ذلك من قبل حراس ‏الحدود، واتخاذ جميع الخطوات المتعلقة بهذا الشأن لضمان حماية أرواح ‏السوريين الذين لا نشك بأن تركيا الشقيقة ومؤسساتها حريصة عليها".

وأشار الائتلاف إلى أنه "على علم تام بأن الأوامر التركية هي بإطلاق النار للتحذير ‏فقط، وأنه قد صدر تحذير للسوريين من مغبة اتباع الطرق غير الشرعية ‏للدخول إلى تركيا"، لكنه أكد أن "إطلاق النار بهذه الطريقة العشوائية على سوريين يحاولون ‏العبور بشكل غير مشروع أمر مرفوض، ويستوجب التحقيق مع مطلقي ‏النار، وتشديد الأوامر بتجنب تكرار إطلاق النار على السوريين الهاربين ‏من جحيم براميل النظام ومجازره".‏

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: مقتل 8 سوريين بينهم 4 أطفال برصاص حرس الحدود التركي.. والائتلاف: نتواصل مع أنقرة لضمان عدم تكراره","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}