تركيا تدين الحكم بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بقضية "التخابر مع قطر": لن يساهم بتحقيق السلام بمصر

تركيا تدين حكم المؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 03:34 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أدانت وزارة الخارجية التركية، الأحد، الحكم بالسجن المؤبد بحق الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع قطر."

اقرأ: (مصر.. دفاع مرسي بقضية "التخابر مع قطر" يطلب سرية المحاكمة وفض الأحراز 3 مارس)

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية بيان الخارجية والذي جاء فيه: "نعرب عن قلقنا العميق إزاء الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس مرسي، المنتخب ديمقراطيًّا في مصر والمعتقل منذ 2013، وندينه، ونعتقد أن القرار لن يساهم في تحقيق سلام واستقرار مصر".

أيضا: (مصر: "السكر" يمنع مرسي من حضور "التخابر مع قطر".. وابنه يغادر السجن بعد حبسه عاماً في قضية "حشيش")

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت، السبت، حكمها بالسجن المؤبد بحق الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي ومتهمين اثنين آخرين، في قضية "التخابر مع قطر،" في حين أصدرت المحكمة حكمها بإعدام ستة متهمين آخرين شنقا في القضية ذاتها.

(بالفيديو من مصر.. كلمة "أنت" تثير مشادة بين مرسي ورئيس محكمة قضية "التخابر مع قطر")

ويشار إلى أن الموقع الرسمي لتلفزيون مصر نقل أن هذا حكم الإعدام جاء تأييدا "للحكم المصدق عليه من فضيلة مفتي الجمهورية الخاص بإعدام ستة متهمين،" لافتة إلى أن "رأى فضيلة المفتي فيما يخص المتهمين الذين تم تحويل اوراقهم مايو الماضي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم ومنهم: محمد عادل كيلاني، وأحمد اسماعيل ثابت، وأحمد عفيفي، وأسماء الخطيب، وعلاء سبلان، وإبراهيم هلالي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تدين الحكم بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بقضية التخابر مع قطر: لن يساهم بتحقيق السلام بمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}