بالفيديو.. نجل مرسي: الأحكام ضد والدي باطلة.. وقضية "التخابر مع قطر" هدفها الطعن في ذمته السياسية

الشرق الأوسط
نشر

القاهرة، مصر (CNN)-- استنكر أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الذي يواجه حكما بالسجن المؤبد في قضية "التخابر مع قطر"، الأحكام الصادرة ضد والده، واصفا إياها بـ"الباطلة" وأنها "لا تساوي ثمن الحبر الذي كُتبت به" على حد تعبيره، في مداخلة هاتفية على قناة "مكملين" المصرية المعارضة.

وقال أسامة: "الأحكام التي صدرت بحق الرئيس مرسي في شقيها القانوني والسياسي هي والعدم سواء.. ولا تستحق حتى ثمن الحبر الذي كتبت به، ولا الوقت الذي انصرم في متابعة المواطنين لمثل تلك المهزلة،" معتبرا أن الأحكام "في شقها القانوني باطلة في أعراف العدالة والقضاء،" على حد تعبيره.

اقرأ.. بعد أحكام قضية "التخابر مع قطر".. الإخوان: السيسي أولى بالإعدام.. والأحكام أوامر عسكرية

أما عن شق القضية السياسي، علق أسامة بأن نظام الحكم الحالي تحت سلطة الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي، "يحاول التغطية على فشله ورفض الشعب المصري له،" على حد زعمه.  واعتبر أنه "لا يزال يحاول أن يخلق لنفسه فرصة بإظهار الآخرين بأنهم أسوأ منه،" وفق قوله.

ورأى نجل مرسي أن القضية هي "قضية تخابر من طرف واحد.. سُميت أنها مع قطر ولكنها لم تذكر أي طرف قطري في أوراق القضية،" على حد زعمه، مضيفا أن "المقصود من القضية هو الطعن في الذمة السياسية للرئيس مرسي في ذكرى انتخابه،" معتبرا أن ذلك رسالة مفادها هو "أنه عندما يختار الناس حكامهم بإرادة حرة، تكون النهاية غير متوقعة،" على حد تعبيره.

نشر