كورين في "الإفطار الأخير" بالقاهرة: مصر وإسرائيل الدعامتان الأساسيتان في المنطقة.. وشعرت أنني في بيتي

الشرق الأوسط
نشر
كورين في "الإفطار الأخير" بالقاهرة: مصر وإسرائيل الدعامتان الأساسيتان في المنطقة.. وشعرت أنني في بيتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال السفير الإسرائيلي في القاهرة حاييم كورين، الأربعاء، إن مصر وإسرائيل هما "الدعامتان الأساسيتان" في الشرق الأوسط، وذلك في كلمته في حفل الإفطار الذي جمعه مع طاقم العاملين في السفارة وهو "الإفطار الأخير" له في مصر حيث أنه أنهي خدمته بعد عامين ونصف، وفق ما ذكرته السفارة الإسرائيلية.

وأضاف كورين: "مع انتهاء فترة عملي كسفير لدولة إسرائيل لدي جمهورية مصر العربية أود أن أشكر جميع أعضاء السفارة المخلصين الذين يبذلون كل جهودهم من أجل تقدم العلاقات المصرية الإسرائيلية"، وتابع: "مصر وإسرائيل هما صاحبتا الحضارة القديمة والذاكرة التاريخية المشتركة وهما الدعامتان الأساسيتان في المنطقة".

واعتبر كورين أنه "بعد أن تغلبنا على عداوة الماضي فرضت علينا المصلحة المشتركة العمل سويا من أجل مستقبل أفضل"، وقال: "لقد شعرت طوال فترة عملي هنا وكأنني في بيتي والتفاهم والمشاركة التي عشتها مع الشعب المصري الطيب كانت طبيعية جدا". وأضاف: "أتمنى أن تقوي العلاقات ليس فقط بين البلدين ولكن أيضا بين الشعبين... وأتمني للشعب المصري كل خير وتقدم".

كلمة السفير الدكتور حاييم كورين في حفل الإفطار الذي جمعه مع طاقم العاملين في السفارة و هو الإفطار الأخير له في مصر حيث...

Posted by ‎إسرائيل في مصر‎ on Wednesday, June 22, 2016
نشر