الحكومة المصرية تطعن في حكم "تيران وصنافير".. وباسم يوسف: أحكام القضاء الإداري "اتلحست قبل كده"

الشرق الأوسط
نشر
الحكومة المصرية تطعن في حكم "تيران وصنافير".. وباسم يوسف: أحكام القضاء الإداري "اتلحست قبل كده"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، إن الحكومة ليس لها تعليق على أحكام القضاء، وإنها قامت بالطعن من خلال هيئة قضايا الدولة، في بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" مع المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري حكم أول درجة وليس نهائياً.

اقرأ.. خالد علي لـCNN: الحكومة المصرية ستلجأ للتشكيك في حكم تيران وصنافير.. والسعودية تحتاج انتصارا سياسيا لولي ولي العهد

وأضاف مجلس الوزراء، في بيان، أن الحكومة "ستتقدم بكافة الوثائق التي تحت يديها لبيان سلامة وقوة أسانيدها أمام المحكمة الادارية العليا صاحبة الحق في الفصل في القضية".

وتابع المجلس أن "هيئة قضايا الدولة في طعنها إلى جانب تمسكها بالدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى ستتقدم أيضاً بملف يحتوي على المستندات والوثائق والخرائط التي ستعين في حسم القضية".

لكن المجلس أكد، في الوقت نفسه، أنه "لا تفريط في التراب الوطني، وأن الحفاظ على الأراضي المصرية دون تفريط من الثوابت والمبادئ الاساسية للدولة". 

من جانبه، وصف الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف حكم محكمة القضاء الإداري بأنه "فرح معنوي فقط الآن"، وقال، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، إن "للأسف محكمة القضاء الإداري أحكامها قبل كده اتلحست من الدولة زي مثلا لما أصدروا أحكام بمنع تصدير الغاز ومبارك تجاهلها وجاب أحكام مضادة وصدر الغاز لإسرائيل برضة".

سيناريو الأيام الجاية . فرح معنوي فقط الان

Posted by Bassem Youssef on Tuesday, June 21, 2016

وأضاف: "الفرحة اللي إحنا فيها دي معنوية لأننا للأسف عارفين... إنهم حيلفوا حوالين الحكم وبرضة حيفرطوا في الارض. وحنشوف في الأيام الجاية ده مسابقة... يتألق فيها ناس تحمل الجنسية المصرية عشان يستموتوا يثبتوا إن الأرض دي مش مصرية".

نشر