بالفيديو.. العبيدي: إرهاب داعش انكسر في الفلوجة وسينتهي في نينوى.. والعمليات المشتركة: تحرير الحصي والشيخ علي

بالفيديو.. العبيدي: إرهاب داعش انكسر في الفلوجة وسينتهي في نينوى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 08:18 (GMT +0400).
بالفيديو.. العبيدي: إرهاب داعش انكسر في الفلوجة وسينتهي في نينوى.. والعمليات المشتركة: تحرير الحصي والشيخ علي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، الأربعاء، أن الإرهاب انكسر في الفلوجة وسينتهي في نينوى، وأن قوات الجيش العراقي تواصل تحقيق الانتصارات في كافة قواطع العمليات.

بالفيديو: فريق CNN يدخل الفلوجة.. داعش يقاتل حتى الموت.. والقوات العراقية تعزز سيطرتها

وقال العبيدي: "الأبطال من القوات المسلحة العراقية حققوا انتصارات كبيرة اليوم أيضا في الفلوجة وقاطع العمليات في شمال صلاح الدين أيضا تقدم ملموس وعلى جبهة واسعة، وسيستمر تقدمهم وفق الخطة العسكرية وسيندحر الإرهاب لا محال"، وأضاف: " الإرهاب كُسر ظهره في الفلوجة وسينتهي في نينوى".

ونقل موقع وزارة الدفاع العراقية عن العبيدي قوله إن "القوات المسلحة الآن تحقق انتصارات كبيرة في قاطع عمليات صلاح الدين وهي متجه صوب القيارة لإكمال صفحة تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي الذي لم يبقَ له وجود على هذه الأرض الطاهرة".

في الوقت نفسه، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن "قطعات الفرقة الثامنة حررت منطقة الحصي جنوب غرب الفلوجة بالكامل ووصلت إلى سدة الفلوجة من جهة عامرية الفلوجة وإلى حافة نهر الفرات من الجهة الثانية".

وأضافت أن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة وقطعات عمليات صلاح الدين اقتحمت قرية الشيخ علي جنوب الشرقاط ورفعت العلم العراقي عليها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بالفيديو.. العبيدي: إرهاب داعش انكسر في الفلوجة وسينتهي في نينوى.. والعمليات المشتركة: تحرير الحصي والشيخ علي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}