المرصد السوري: أكثر من 500 قتيل في معارك منبج.. ونزوح الآلاف من أهالي المدينة

المرصد السوري: أكثر من 500 قتيل في معارك منبج

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 07:33 (GMT +0400).
المرصد السوري: أكثر من 500 قتيل في معارك منبج.. ونزوح الآلاف من أهالي المدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، مقتل أكثر من 500 شخص خلال 22 يوماً من المعارك في منطقة منبج ونزوح 3500 شخص على الأقل من المدنيين إلى خارج مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وذكر المرصد أنه علم من عدة مصادر موثوقة، أن مئات المواطنين تمكنوا من الخروج من مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" بريف منبج، ليرتفع إلى 3500 على الأقل عدد المدنيين الذين تمكنوا حتى الآن من الخروج من المدينة".

وأضاف المرصد أن "الاشتباكات لا تزال متواصلة في محيط المدينة وريفها بين قوات سوريا الديمقراطية من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، فيما ارتفع إلى 59 على الأقل عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين قضوا منذ بدء العمليات العسكرية في منطقة منبج وريفها في 31 من مايو/ أيار الماضي، بينما ارتفع إلى 446 عدد عناصر "داعش" الذين قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي والاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج في الفترة ذاتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: أكثر من 500 قتيل في معارك منبج.. ونزوح الآلاف من أهالي المدينة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}