المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تدخل منبج للمرة الأولى.. وعشرات القتلى المدنيين في غارات على الرقة

المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تدخل منبج للمرة الأولى

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 05:11 (GMT +0400).
المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تدخل منبج للمرة الأولى.. وعشرات القتلى المدنيين في غارات على الرقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية دخلت مدينة منبج للمرة الأولى، كما أفاد المرصد بمقتل 34 مدنيا في مدينة الرقمة التي أعلنها "داعش" عاصمة لدولته المزعومة.  

وذكر المرصد أنه علم "من مصادر موثوقة، أن اشتباكات تدور بعنف للمرة الأولى داخل مدينة منبج، بين عناصر داعش وقوات سوريا الديمقراطية، حيث تتركز الاشتباكات في المنطقة الواقعة بين دوار الكتاب ودوار الشريعة في القسم الغربي لمدينة منبج". ويتكون تحالف قوات سوريا الديمقراطية من قوات كردية وعربية سورية معارضة.

وأضاف المرصد أن "قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم والسيطرة على المنطقة الواقعة بين دواري الكتاب والشريعة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات التحالف واستهدافها لتمركزات التنظيم في منطقة الاشتباك، فيما تتقدم قوات سوريا الديمقراطية ببطء، بسبب تفخيخ عناصر التنظيم لمنازل داخل المدينة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين نتيجة الاشتباكات والقصف".

في الوقت نفسه، ذكر المرصد السوري أن 34 مدنيا بينهم 6 أطفال و4 نساء لقوا مصرعهم وأصيب 150، إثر غارات جوية على مدينة الرقة التي يتحصن فيها تنظيم داعش، متوقعا أن يرتفع عدد القتلى بسبب خطورة الإصابات.

وبينما لم يحدد المركز الجهة المسؤولة عن شن الغارات الجوية، ذكرت جماعة "الرقة تذبح في صمت" أن الغارات على الرقة نفذتها طائرات روسية.    

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تدخل منبج للمرة الأولى.. وعشرات القتلى المدنيين في غارات على الرقة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}