العاهل السعودي يأمر بصرف 1.7 مليار ريال معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة رمضان

العاهل السعودي يأمر بصرف 1.7 مليار ريال معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة رمضان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 25 يونيو/حزيران 2016; 08:22 (GMT +0400).
العاهل السعودي يأمر بصرف 1.7 مليار ريال معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة رمضان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، بصرف حوالي 1.7 مليار ريال، لمستفيدي الضمان الاجتماعي، معونة لشهر رمضان المبارك.

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني إن "توجيه خادم الحرمين الشريفين يعكس مدى اهتمام وحرص ولاة الأمر على تقديم كل ما من شأنه خدمة المستفيدين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد شرعت في التنسيق مع وزارة المالية، بهدف صرف المعونة، تنفيذاً للأمر السامي الكريم خلال 72 ساعة"، مشيرا إلى أن معونة العاهل السعودية لأسر الضمان من خارج حساب الزكاة.

وأكـد الحقباني أن "الوزارة مستمرة في خططها المستقبلية الهادفة إلى بناء طاقات الأفراد، وتمكينهم ليصلوا إلى مرحلة الإنتاج بدلاً من الاحتياج، وإلى الأمان بدلاً من الضمان، إضافة إلى إحداث النقلة الحضارية والتنموية الاجتماعية، بجعلهم مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية تحقيقاً لتطلعات القيادة، حتى تصبح الوزارة مشاركاً ومساهماً أساسياً في النهضة الحضارية، مواكبةً لرؤية المملكة 2030".

وأوضح الدكتور الحقباني أن الوزارة "تستهدف خلال المرحلة المقبلة تهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي التنمية الاجتماعية في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة، ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل، عبر ما يُقدم من برامج ومشاريع منوعة تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد، وزيادة دخلهم، ورفع مستوى معيشتهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العاهل السعودي يأمر بصرف 1.7 مليار ريال معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة رمضان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}