تأجيل جلسة طعن النظام المصري على حكم "تيران وصنافير".. باسم يوسف: "ملعونة شرعيتك" في كل أرض

تأجيل جلسة طعن النظام المصري على حكم "تيران وصنافير".. باسم يوسف: "ملعونة شرعيتك" في كل أرض

مصر
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 11:19 (GMT +0400).
تأجيل جلسة طعن النظام المصري على حكم "تيران وصنافير".. باسم يوسف: "ملعونة شرعيتك" في كل أرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر، الأحد، تأجيل أولى جلسات الطعن المقدم من الحكومة على حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" مع المملكة العربية السعودية، إلى جلسة 3 يوليو المقبل، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

وقدم فريق الدفاع الذي رفع دعوى بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" طلب رد رئيس دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، عن نظر طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، وجاء في طلب الرد أن المحامي تقدم به ليرفع الحرج عن السلطة القضائية نتيجة لمحاولات السلطة التنفيذية الأخيرة التدخل في عملها، وفق ما نقله موقع "بوابة الأهرام".

كان المستشار رفيق عمر الشريف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، بصفته وكيلاً عن رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزير الدفاع، ووزيري الخارجية والداخلية، بصفتهم أقام طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا، يطالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

من جانبه، شن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، هجوما على النظام المصري بسبب تقديم طعن ضد بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"، قائلا: "نظام يحكم البلد ستين سنة بدعوى الحفاظ على الارض. يقتل يعذب يسجن والحجة: حتى لا تضيع الأرض".

وأضاف: "يقمع يسيطر يتحكم في الاقتصاد بحجة وحدة الارض. ينهزم، يكذب على شعبه وتتاخد مننا سيناء والسودان وغزة ونخسر الأرض. يرهب، يهجر وينشر الإشاعات إن آخرين يريدون أن يبيعوا الأرض. يبكي الشهداء يكرم الجنود ويزايد على الكل وكله في سبيل الأرض".

وتابع: "نظام يستمد شرعيته بادعائه أنه الوحيد الذي يحافظ على الأرض. واليوم يبيع الأرض يفرط في الأرض يحارب حتى لا ترجع الأرض. يخون يعتقل يتحرش بمن يدافع عن الأرض. ملعون روحك ملعون اسمك ملعونة شرعيتك في كل أرض".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأجيل جلسة طعن النظام المصري على حكم تيران وصنافير.. باسم يوسف: ملعونة شرعيتك في كل أرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}