شاهد.. العبادي ملوحاً بالعلم العراقي في الفلوجة: سنرفعه في الموصل والحويجة

الشرق الأوسط
نشر
02:18
بالفيديو.. لاجئون فروا من الفلوجة: نطلب من الله والحكومة خيمة لستر عائلاتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، إلى الفلوجة بعد ساعات قليلة من إعلان قائد عمليات الفلوجة، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، عن استعادة كامل المدينة من تنظيم "داعش".

وقال العبادي: "كما وعدناكم... هذا هو العلم العراقي مرفوع عاليا في الفلوجة... فعلناها سابقا في تكريت والرمادي وجرف الصخر وسنرفعه أيضا في الموصل والحويجة"، وأضاف: "هناك من دواعش السياسة ودواعش الإعلام من حاولوا عرقلة العمليات في الفلوجة ولكن أبطالنا استمروا ببطولاتهم وحرروا الفلوجة"، وفق ما جاء على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" مع فيديو له وهو يلوح بالعلم العراقي في الفلوجة.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : كما وعدناكم ...هذا هو العلم العراقي مرفوع عاليا في الفلوجة ...فعلناها سابقا في تكريت والرمادي وجرف الصخر وسنرفعه ايضا في الحويجة والموصل.

Posted by Haider Al-Abadi on Sunday, June 26, 2016

في الوقت نفسه، ذكرت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان، أن العبادي تلقى مكالمة هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إذ هنأ الأمين العام رئيس الوزراء والشعب العراقي بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية في معارك تحرير الفلوجة، مؤكدا دعم الأمم المتحدة للحكومة العراقية في النواحي العسكرية والإنسانية والاقتصادية.

وكان قائد عمليات الفلوجة، أعلن عن استعادة كامل المدينة، قائلا: "نعلن من وسط حي الجولان، أن هذا الحي جرى تطهيره على أيدي قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، ومن هنا نعلن أن معركة الفلوجة انتهت".

وكان العبادي، أعلن في 18 يونيو/ حزيران تحرير مدينة الفلوجة، وبعد هذا الإعلان توجه فريق CNN إلى مناطق محيطة بالفلوجة حيث سُمع دوي إطلاق نار كثيف.

نشر