القاهرة: الصندوق الأسود وحطام طائرة مصر للطيران يظهران مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان

القاهرة: الصندوق الأسود وحطام طائرة مصر للطيران يظهران مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 29 يونيو/حزيران 2016; 11:23 (GMT +0400).
القاهرة: الصندوق الأسود وحطام طائرة مصر للطيران يظهران مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران، رقم "MS804" أن الحطام الخاص بالجزء الامامي للطائرة، أظهرت مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وذلك في تقريرها رقم 19، عن حادث الطائرة التي سقطت خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة في مياه البحر المتوسط في 19 مايو/ أيار الماضي.

وكانت CNN حصلت، في اليوم التالي للحادث، على وثيقة كشفت رصد إنذار بالدخان على متن طائرة مصر للطيران في الدقائق الأخيرة.

وذكرت اللجنة أنه "تم بنجاح تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران FDR (أحد الصندوقين الأسودين) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة وجارى الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيداً للبدء في مرحلة القراءة والتحليل".

وأضافت: "تشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ اقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37 ألف قدم مكان وقوع الحادث"، وتابعت: "تتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة (ACARS) التي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة avionics".

وأكدت اللجنة أنه قد "أظهرت قطع من الحطام الخاصة بالجزء الأمامي للطائرة الذي تم انتشاله مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات".

وأضافت أن عملية إصلاح جهاز مسجل محادثات الكابينة CVR (الصندوق الأسود الآخر) مستمرة بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي، وأشارت إلى أنه يجري انتشال أشلاء الضحايا التي تم تحديد موقعها وسوف تستمر عملية الانتشال حتى الانتهاء تماماً من استرداد جميع الرفات البشرية الموجودة بمكان الحادث.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاهرة: الصندوق الأسود وحطام طائرة مصر للطيران يظهران مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}