الجيش المصري: مقتل ستة جنود وعدة مهرّبين مسلّحين في اشتباكات على الحدود مع ليبيا

الجيش المصري: مقتل جنود مهرّبين على الحدود مع ليبيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 01 يوليو/تموز 2016; 02:50 (GMT +0400).
الجبش المصري: مقتل ستة جنود ومهرّبين مسلّحين في اشتباكات على الحدود مع ليبيا

القاهرة(CNN)— قُتل ستة أفراد من قوات تأمين الحدود المصرية في اشتباكات نارية مع عدد من المهربين على الحدود الغربية مع ليبيا، كما لقي عدد من المهربين مصرعهم، وفق ما أعلن عنه اليوم الخميس المتحدث العسكري للقوات المسلّحة المصرية.

وقال المتحدث على صفحته الرسمية بفيسبوك إن دوريات لقوات حرس الحدود تعرّضت فجر اليوم لنيران مفاجئة من عناصر تهريب مسلحة في منطقة صحراوية على الحدود الغربية مع ليبيا، لترّد القوات المصرية بالمثل، ممّا أدى إلى فرار العناصر المسلحة التي كانت تحاول التسلّل إلى مصر بعد مقتل وإصابة عدد منهم.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش المصري خسر ضابطين و4 جنود، وقد قام بعد الاشتباكات بتمشيط المنطقة بواسطة عناصر من القوات المسلحة في ظل غطاء جوي من القوات الجوية.

ويعدّ هذا الهجوم هو الأول من نوعه على الحدود بين مصر وليبيا في السنوات الأخيرة. وتنشط تجارة التهريب على عدة مناطق من هذه الحدود، ومنها منطقة السلوم، حيث يساهم عدم الاستقرار الليبي في استمرار تجارة البضائع والهجرة غير الشرعية، رغم اتفاقات عقدها مسؤولون مصريون وليبيون لوقف الظاهرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجيش المصري: مقتل ستة جنود وعدة مهرّبين مسلّحين في اشتباكات على الحدود مع ليبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}