بعد إعلان مصر سداد ديون قطر.. بالفيديو: وائل الأبراشي يبين سبب العجلة بالسداد: أدى لتطاول بعض الأقزام علينا

الأبراشي بعد سداد مصر لديون قطر: أدت لتطاول أقزام

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 01:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)— قال الإعلامي المصري، وائل الأبراشي، إن إعلان البنك المركزي المصري، سداد الديون التي قدمتها قطر للبلاد في أوقات سياسية معينة يعتبر أحد أكبر الإنجازات في الوقت الحالي حيث أن تلك (الديون) أدلت لما وصفه بتطاول الأقزام.

(شاهد تناول الأبرشي لهذه القضية في الفيديو بالأعلى من الدقيقة 15)

وقال الأبراشي في برنامج العاشرة مساء الذي يبث على قناة دريم: "للأسف الشديد في هذه الأوقات أو في بعض الأوقات التي حصل فيها تآمر على مصر ومازال ذلك مستمرا حتى الآن، ومن خلال دعم تيارات إرهابية متطرفة ودعم جماعة الإخوان بالتحديد أدى ذلك إلى تطاول بعض الأقزام علينا، وكنتيجة لذلك كان هناك حرص شديد من السلطات المصرية على إعادة كل الأموال التي قدمتها قطر وبذلك أغلقت هذه الصفحة."

شاهد: (بالفيديو.. سمير زاهر: استحالة يُقام كأس العالم في قطر.. ويكرر: قطر دي قد نادي "هليوبليس")

وأضاف: "كان هناك حرص شديد من السلطات المصرية والرئيس السيسي بالتحديد على أن يتم إعادة كل الأموال التي قدمتها قطر، ليه؟ ممكن يقول البعض إننا ننتقد قطر وتوجهوا الاتهامات إليها وهي دايناكم، لا! لأننا إذا قلنا ما قدمته مصر للجميع ربما لا يستطيع الجميع حتى أو لا تستطيع أي دولة أن تقدم ما قدمته مصر لمحيطها، وما قدمته مصر لا يمكن أن يوازي أموالا ولا يحسب بالأموال، أي أن القيمة الأدبية والمعنوية والوطنية والسياسية فيما قدمته مصر لمحيطها وللمنطقة العربية تحديدا لا يحسب بالأموال."

أيضا: (مصر تندد بسياسات "تأجيج الفرقة" وتدعو قطر لـ"موقف واضح")

ويذكر أن مصدرا مسؤولا بالبنك المركزي المصري كشف عن أن إجمالي المستحقات التي سددها البنك المركزي المصري لصالح قطر خلال العامين الأخيرين بلغت نحو سبعة مليارات دولار، بحسب ما نقله موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

("#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر" يواصل انتشاره في مصر والسعودية والإمارات.. ومغردون: أكبر من قطر)

وتابع المصدر: "إن مصر سددت أصل الدين البالغ سبعة مليارات دولار والذي حصلت عليه في صورة ودائع أو من خلال تغطية اصدارات سندات بجانب سداد فوائده كامله والتي كانت تدفع مرتين في السنة،" لافتا إلى أن "الـ7 مليارات دولار حصلت عليها مصر في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعلان مصر سداد ديون قطر.. بالفيديو: وائل الأبراشي يبين سبب العجلة بالسداد: أدى لتطاول بعض الأقزام علينا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}