بالفيديو.. هل يمكن لمقاتلي داعش تمويه الطائرات من السماء؟ إليكم مدى دقة الرؤية والقدرة على كشف حتى تفاصيل الوجه

هل يمكن لمقاتلي داعش تمويه الطائرات من السماء؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 يوليو/تموز 2016; 02:35 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشرت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة مقطع فيديو يظهر عمليات استهداف موكب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" خلال محاولة للهروب من مدينة الفلوجة بعد استعادتها من قبل القوات العراقية والميليشيات التي تقاتل إلى جانبهم.

(شاهد: اكتشاف الحشد الشعبي خنادق لـ"داعش" تحت الأرض قرب الفلوجة)

وقالت الوزارة في مقطع الفيديو الذي يظهر مدى الدقة العالية التي يمكن للمقاتلات وطائرات الاستطلاع رؤية تفاصيل وجه الملاحقين حتى مع محاولات تخفيهم: "نفذت قيادة طيران الجيش عدة ضربات ناجحة استهدفت أرتالاً لداعش الإرهابي في منطقة عامرية الفلوجة، إذ ألحقت خسائر كبيرة في صفوف التنظيم الإرهابي من آليات وعتاد."

وتابعت الوزارة: "ولاحقت بقية العناصر التي كانت تعتزم الفرار، وتأتي هذه الجهود التي يبذلها أبطال طيران الجيش، في إطار تعزيز الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العراقي على أرض الميدان في الفلوجة وغيرها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. هل يمكن لمقاتلي داعش تمويه الطائرات من السماء؟ إليكم مدى دقة الرؤية والقدرة على كشف حتى تفاصيل الوجه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}