مسؤولون أمنيون لـCNN: ارتفاع ضحايا التفجيرين الانتحاريين وسط بغداد إلى 79 قتيلا

مصدر: ارتفاع ضحايا التفجيرين ببغداد إلى 79 قتيلا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 يوليو/تموز 2016; 11:17 (GMT +0400).
مسؤولون أمنيون لـCNN: ارتفاع ضحايا التفجيرين الانتحاريين وسط بغداد إلى 79 قتيلا

صورة أرشيفية لسيارة تابعة لفرق الأطفاء بالعراق

بغداد، العراق (CNN)— قال مسؤولون أمنيون عراقيون، الاحد، إن حصيلة التفجيرين الانتحاريين بحي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، مساء السبت، ارتفعت إلى 79 قتيلا و133 جريحا.

بالفيديو: بعد تحرير الفلوجة.. كيف ستكون معركة الموصل؟Play Overlay

بالفيديو: بعد تحرير الفلوجة.. كيف ستكون معركة الموصل؟ 2:01

 

وبحسب السلطات العراقية، فإن السيارة الأولى انفجرت في شارع تجاري مزدحم في حي الكرادة في بغداد، في حين انفجرت السيارة الثانية في حي الشعب الواقع جنوب غرب بغداد.

ويشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تبنى تفجير الكرادة في بيان منسوب تناقله موالون للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تكثف فيها القوات العراقية المدعومة من الميليشيات عملياتها ضد مقاتلي التنظيم ودفعهم للانسحاب إلى أماكن أقرب إلى الموصل بعد السيطرة على مدينة الفلوجة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولون أمنيون لـCNN: ارتفاع ضحايا التفجيرين الانتحاريين وسط بغداد إلى 79 قتيلا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}