نجل مرسي في ذكرى 3 يوليو: قوات "الانقلاب" تمنع زيارة "الرئيس".. والإخوان: العسكر "خونة" والثورة مستمرة

نجل مرسي في ذكرى 3 يوليو: قوات "الانقلاب" تمنع زيارته.. والإخوان: الثورة مستمرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 يوليو/تموز 2016; 10:44 (GMT +0400).
نجل مرسي في ذكرى 3 يوليو: قوات "الانقلاب" تمنع زيارة "الرئيس".. والإخوان: العسكر "خونة" والثورة مستمرة

صورة أرشيفية من احتجاجات ضد مرسي في ميدان التحرير في 3 يوليو عام 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال أحمد مرسي نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الأحد، إن السلطات المصرية تمنع أسرة مرسي من زيارته في السجن، فيما اتهمت جماعة الإخوان المسلمين النظام المصري الحاكم بـ"الخيانة"، وذلك في بيان بمناسبة ذكرى عزل مرسي في 3 يوليو عام 2013.

قد يهمك.. صورة "مصر 3 يوليو 2013": تعرف على من ترقى.. ومن ظل في منصبه.. ومن يغرد خارج الكادر

وقال أحمد مرسي: "قوات أمن الانقلاب تمنع أسرة الرئيس من زيارته، يذكر أن هذه المحاولة العاشرة خلال شهر رمضان من أسرة الرئيس لزيارته والرد يأتي أن هذا القرار من جهة سيادية وليس باستطاعتنا فعل شيء، والجدير بالذكر أن أسرة الرئيس ممنوعة من زيارة الرئيس الوالد منذ ثلاث سنوات"، وذلك وفقا لما نقله موقع "الحرية والعدالة" عن حساب نجل مرسي على "فيسبوك".

في الوقت نفسه، قالت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان بعنوان "عسكر خونة وثورة مستمرة"، إن "يوم الثالث من يوليو يأتي على شعب مصر ليجدد ذكرى الانقلاب العسكري المجرم على ثورة يناير ومكتسباتها التي جاءت بالدكتور محمد مرسى. كأول رئيس مدني منتخب ينتمي للضمير الوطني منذ العام 1954".

وأضافت: "ففي مثل هذا اليوم اختطف بالسلاح حفنة من العسكريين الخونة وعلى رأسهم الملعون السيسي وطننا مصر بالاتفاق مع من باع الثورة وبرضا صهيوني ودولي، وتآمروا على قتل ثورة يناير ومبادئها ومكتسباتها وأعطوا الحكم للعسكر ليسرقوا الوطن ويسلموه للأعداء ويرتكبوا العشرات من المجازر ويعتقلون عشرات الآلاف من الشرفاء المحبين لوطنهم".

وتابعت: "ولم تكن تلك آخر الخيانات… فقد خانوا الوطن حين فرطوا في الأرض رمز السيادة وباعوا جزيرتى تيران وصنافير. وخانوا الوطن حين فرطوا في حق المياه وسبب الحياة ووقعوا اتفاقا مذلا مع إثيوبيا لتبنى سداً على النيل. وخانوا الوطن حين فرطوا في حقول الغاز بالمتوسط لصالح الكيان الصهيوني".

واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين أن "رصيد 3 سنوات من الانقلاب العسكري هي خيانة على كل الأصعدة، وكذب وقتل وتفريط"، وقالت: "على صعيد الثورة تمر السنوات الثلاث شاهدة على صمود الأحرار في الميادين والشوارع يهتفون بمطالب الثورة، ومن صمود الأحرار داخل السجون صموداً يتحدى الخوف والقهر والتعذيب".

وأضافت أن "صبر الشعب على الظلم والقهر والفقر لن يطول، وسيكون الظلم وقود الثورة المتجدد ونارها التي لا تنطفئ، فالثورة مستمرة، وطريقها ممتدة، وعلى الجميع ونحن أولهم مراجعة أداءاته وبناء وحدة وطنية حقيقية لإزاحة الحكم العسكري".

وتابعت: "إلى الأحرار والجميع، متمسكون برئيسنا وحريتنا وصلاح أوطاننا، ولن يطول الليل بإذن الله، وسيكمل الشعب ثورته حتى ينتزع حريته وكرامته ويسترد ثرواته المنهوبة وسلطته المغصوبة ولو بعد حين، وإن غدا لناظره قريب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل مرسي في ذكرى 3 يوليو: قوات الانقلاب تمنع زيارة الرئيس.. والإخوان: العسكر خونة والثورة مستمرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}