العريفي والقرني يعلقان على "التفجير بجدة".. ومغردون: الكثير ممن يفجرون أنفسهم لا يبحثون عن الجنة

العريفي والقرني يعلقان على "التفجير بجدة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 يوليو/تموز 2016; 03:28 (GMT +0400).
العريفي والقرني يعلقان على "التفجير بجدة".. ومغردون: الكثير ممن يفجرون أنفسهم لا يبحثون عن الجنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار التفجير الانتحاري في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وبالتحديد على بعد أمتار من القنصلية الأمريكية، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ربط بعض النشطاء هذه العملية بإطلاق صاروخ باليستي من اليمن صوب مدينة أبها، تمكنت قوات الدفاع الجوي بالمملكة من اعتراضه.

me-040716-saudi-explosionPlay Overlay

السعودية: انتحاري يفجر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة 0:53

 

وعلق تركي الحمد قائلا: "الكثيرون ممن يفجرون أنفسهم لا يبحثون عن الجنة في أعماقهم، بقدر ما أنهم يهربون من الحياة،" وقال أحمد الفيفي: "في جدة داعشي انتحر وفي ابها صاروخ الحوثيين بلا أثر اللهم اجعلهم من بعد العين اثر وأرنا فيهم الآيات والعبر،" في حين قال مشعل الرشيدي: "حزم فالجنوب ورعد فالشمال وإسقاط عمل إرهابي في جدة والتصدي لصاروخ في أبها والشعب في أمان، رجال الأمن نعجز عن وصفكم."

وعلق جيري ماهر قائلا: "إيران تستخدم أذرعها في الخليج العربي لشن هجمات كنا قد حذرنا منها قبل حوالي الشهر، الحذر واجب في جدة والرياض والاماكن المقدسة!" وقال محمد العوضي: "إرهاب داعش يضرب اسطنبول وبغداد وجدة والكويت فيما طهران وتل ابيب تنامان في مأمن، ثم يتهموننا بدعمهم !!حقاً إذا لم تستحِ فإفتري ما شئت."

وعلق الداعية الإسلامي، محمد العريفي الذي يعتبر أحد وجود تيار الصحوة في السعودية قائلا: "اللهم من أرادنا بفساد.. أو كاد لأمننا بسوء.. فاكفنا شره.. واشملنا ربنا بحفظك وحمايتك،" في حين قال الداعية عائض القرني قائلا: "اللهم من أرادنا وبلادنا وقيادتنا وأمننا بسوء فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميره."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي والقرني يعلقان على التفجير بجدة.. ومغردون: الكثير ممن يفجرون أنفسهم لا يبحثون عن الجنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}