الحريري بعد تفجيرات السعودية: أدعو الكاذبين الذين زعموا دعم وتمويل المملكة لداعش إلى صحوة الضمير

الحريري بعد تفجيرات السعودية: أدعو الكاذبين الذين زعموا دعم وتمويل المملكة لداعش إلى صحوة الضمير

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 11:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:17 (GMT +0400).
الحريري بعد تفجيرات السعودية: أدعو الكاذبين الذين زعموا دعم وتمويل المملكة لداعش إلى صحوة الضمير

صورة أرشيفية للقاء سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدان سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، التفجيرات الانتحارية التي شهدتها المدينة المنورة وجدة والقطيف في المملكة العربية السعودية، ودعا من وصفهم بأنهم "أمضوا رمضان يكذبون على الناس زاعمين أن السعودية تمول وتدعم تنظيم داعش" إلى "صحوة الضمير" في أعقاب التفجيرات.

وأضاف الحريري: "الهجوم الإرهابي الأخير بخاصة المحاولة الفاشلة بحمد الله لاستهداف الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، يثبت لمن لا زال بحاجة لإثبات ان من يقومون بهذه الاعمال الجبانة لا يمتون للإسلام ورسوله بصلة بل انهم في حرب مفتوحة ضد ديننا الحنيف وعلى أرض حرميه الشريفين."

وتابع الحريري: "كل المسلمين يقفون إلى جانب المملكة العربية السعودية شعبا وحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في هذه المواجهة المفتوحة بينها وبين فئة الضلال والإرهاب والفتنة.. وأعرب عن تضامني كمسلم وعربي مع المملكة وشعبها، لا أشك لحظة أنها ستنتصر في هذه المواجهة،" حسبما ورد على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك".

ومن جانبه، تساءل الرئيس اللبناني السابق، ميشال سليمان، ما إذا قد "آن الأوان لاقتلاع الإرهاب"، مشيرا إلى التفجيرات الثمان التي شهدتها بلدة القاع ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى خلال 24 ساعة، في نهاية يونيو/ حزيران الماضي، والتفجيرات في الدول الأخرى من العراق إلى السعودية وهجوم إطلاق النار في ناد ليلي للمثلين في أورلاندو الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحريري بعد تفجيرات السعودية: أدعو الكاذبين الذين زعموا دعم وتمويل المملكة لداعش إلى صحوة الضمير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}